[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

تواصل خسائر الحوثيين في حجة: مقتل خبير بصناعة الألغام

تواصل خسائر الحوثيين في معارك وغارات حجة شمالي غرب اليمن: مقتل خبير بصناعة الألغام


تتواصل الخسائر اليومية، التي تتكبدها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، في محافظة حجة شمالي غرب اليمن ، حيث ترسل التعزيزات تلو الأخرى، على الرغم من خسائر بشرية ومادية وُصفت بـ"الثقيلة"، يتكبدها الحوثيون بوتيرة يومية.
وفي أحدث التطورات، اعترف الحوثيون بمقتل قيادي خبير في صناعة الألغام، ويدعى عبد العزيز أحمد يحيى العابد (أبو هاشم) خلال معارك مدينة حرض الحدودية مع السعودية.
وحسب مطبوعات نشرها الحوثيون فإن العابد، قتل في الخامس من مارس آذار الجاري، وسط أنباء عن خسائر غير معلنة ما تزال طي الكتمان.
وفي أحدث المعلومات، قال المتحدث باسم تحالف إعادة الشرعية في اليمن، إنه نفذ 16 عملية استهداف ضد مواقع وأهداف مفترضة للحوثيين في كل من محافظتي مأرب وحجة.
وأفاد المتحدث وفقاً لوكالة الأنباء السعودية أن عمليات الساعات الأخيرة، دمرت 9 آليات، وألحقت خسائر بشرية في صفوف المليشيا، لم يتسن الوصول إلى تفاصيل بشأنها.
ومنذ استئناف المعارك في حرض ومناطق حجة الشمالية الغربية، الشهر الماضي، تكبد الحوثيون خسائر كبيرة، شملت أعداداً كبيرة من القتلى بما فيها قيادات، بالإضافة إلى تدمير العشرات من الآليات، وفقاً لمصادر تابعة لقوات الجيش اليمني والتحالف العربي لدعم الشرعية.

وزرع الحوثيون مئات الآلاف من الألغام بأنواع مختلفة وأشكال متعددة، بما في ذلك تلك التي توصف بأنها الأخطر على حياة المدنيين، في العديد من المحافظات،.

اقرأ ايضاً: هندسة المشتركة تواصل تطهير حيس من ألغام الحوثيين وعداد الضحايا مستمر

زر الذهاب إلى الأعلى