التحالف يعلن تحرير مختطفتين تحملان الجنسية الأمريكية من صنعاء

التحالف يعلن تحرير مختطفتين تحملان الجنسية الأمريكية من صنعاء
المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي (ارشيف)

التحالف يعلن تحرير مختطفتين تحملان الجنسية الأمريكية من صنعاء ونقلهما إلى السعودية


أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم، أنه تمكن من تمكن تحرير مواطنتين أمريكيتين مختطفتين تحملان الجنسية الأمريكية بعد تقييد حريتهما من قبل ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، وتعريضهما لسوء المعاملة بالعاصمة صنعاء، حيث تم نقلهما إلى الرياض.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث باسم الدفاع العميد الركن تركي المالكي بأنه امتدادًا للشراكة المتينة بإطار التعاون العسكري والتنسيق الأمني المشترك بين حكومتي المملكة والولايات المتحدة الأمريكية، فقد تم تحرير فتاتين أمريكيتين من الاحتجاز بالعاصمة صنعاء والواقعة تحت سيطرة الحوثيين وتم إخلاءهما ونقلهما إلى العاصمة المؤقتة عدن ومن ثم إلى الرياض.

وأوضح المالكي أن الفتاتين الأمريكيتين تم احتجازهما وتعريضهما لسوء المعاملة بالعاصمة صنعاء أثناء زيارة عائلية، كما تم احتجاز جوازات السفر الخاصة بهما، وبطلب من الولايات المتحدة الأمريكية ومن خلال عملية أمنية خاصة تم تحرير الفتاتين ونقلهما من صنعاء إلى عدن.

وتابع المتحدث أنه تم نقل الفتاتين من عدن إلى مدينة الرياض بواسطة القوات الجوية الملكية السعودية، وتم تقديم الرعاية الصحية اللازمة للفتاتين فور وصولهما، ومن ثم تسليمهما للمسؤولين الأمريكيين الذين كانوا في استقبالهما.

وأكد المالكي على أن تنسيق هذه العملية المشتركة بين حكومة المملكة والولايات المتحدة الأمريكية لإخلاء رعايا أمريكيين من اليمن تجسد متانة العلاقات الثنائية، كما أنها استمرار للتعاون العسكري والتنسيق الأمني المشترك لخدمة المصالح المشتركة وتحقيق الأمن الوطني للبلدين.

وأضاف تأتي العملية “في إطار التعاون الأمني والاستخباري لمحاربة التنظيمات الإرهابية في اليمن كتنظيم القاعدة في جزيرة العرب وتنظيم داعش الإرهابي ومليشيا الحوثي الإرهابية التي تم تصنيفها جماعة إرهابية بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم (2624)”.

اقرأ أيضاً: اطلاق سراح الفرنسيين المختطفين في اليمن

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية