الحكومة اليمنية: جهود الخليجي بتنظيم مشاورات يمنية امتداد مواقف ثابتة

الحكومة اليمنية: جهود الخليجي بتنظيم مشاورات يمنية امتداد مواقف ثابتة
الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية (التعاون الخليجي)

الحكومة اليمنية: جهود الخليجي بتنظيم مشاورات يمنية امتداد مواقف ثابتة بالوقوف مع اليمن


اعتبرت الحكومة اليمنية اليوم، أن الجهود التي يبذلها مجلس التعاون الخليجي لتنظيم المشاورات اليمنية المقرر أن تعقد في العاصمة السعودية الرياض، امتداد للمواقف الثابتة للمجلس.
وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني في تصريحات اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إن الجهود الحثيثة التي تبذلها الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي لتنظيم واستضافة مشاورات “يمنية – يمنية”، امتداد لمواقفها الثابتة منذ بدء الازمة والداعية لإنهاء الحرب وإيجاد حل سياسي، وترجمة لدعم دول المجلس للشعب اليمني في المجالات الاقتصادية والتنموية والاغاثية والإنسانية.

وأضاف: لعب مجلس التعاون الخليجي دورا بناء في مختلف الازمات التي مر بها اليمن، ابتداء بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ودعم المبادرات الإقليمية والدولية الداعية لإيجاد حل سلمي للأزمة التي فجرها الانقلاب، ومنها مؤتمري جنيف والكويت واتفاقي ستوكهولم والرياض، والمبادرة السعودية.

اقرأ أيضاً: نص المبادرة الخليجية المعدلة وأسماء 30 شخصية من السلطة والمعارضة تم إضافتها للتوقيع

وأكد الوزير اليمني حرص الحكومة بتوجيه من الرئيس عبدربه منصور هادي،الثابت والدائم على السلام الشامل والعادل والمستدام،الذي يحقن الدماء وينهي معاناة الشعب اليمني،والمبني على المرجعيات الثلاث متمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية،ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الدولية 2216.