مأرب: خسائر جديدة للحوثيين بمعارك مع الجيش وغارات جوية

مأرب: خسائر جديدة للحوثيين بمعارك مع الجيش وغارات جوية
جانب من معارك الجيش اليمني وميليشيات الحوثيين في مأرب (إعلام الجيش - ارشيف)

مأرب: خسائر جديدة للحوثيين بمعارك مع الجيش وغارات جوية للتحالف وسط اليمن


تشهد جبهات المواجهات في محافظة مأرب وسط اليمن، تجدداً للمعارك بين قوات الجيش اليمني ومليشيات الحوثي المدعومة من إيران، مع أنباء عن تصعيد جديد للحوثيين صوب المحافظة، تجددت معه المعارك والضربات الجوية لمقاتلات التحالف.
وفي أحدث التطورات، قالت مصادر حكومية، اليوم، إن رجال الجيش الوطني والمقاومة خاضوا السبت معارك شرسة ضد مليشيا الحوثي في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب، تمكنوا خلالها من دحر المليشيا من عديد مواقع وتكبيدها قتلى وجرحى.

ونقل موقع الجيش عن مصدر ميداني، أن المعارك التي اندلعت اليوم في عدد من جبهات مأرب الجنوبية، حقق فيها الجيش انتصارا على المليشيا وسقوط العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح بنيران الجيش والمقاومة وضربات طيران التحالف.

وأضاف أن قوات الجيش استعادت معدات وأطقم وعربات قتالية أخرى تابعة للمليشيا الإيرانية، بعد فرارها من ميدان المعركة.

وثمن المصدر، الضربات الجوية التي استهدفت آليات وتعزيزات وتجمعات المليشيا على امتداد مسرح العمليات العسكرية في الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب، وتدميرها كلياً. ولم يتسن على الفور، الحصول على مزيد من التفاصيل من مصادر مستقلة.
وكانت مأرب، ساحة لمعارك متقطعة، منذ ما يقرب من عامين، مع محاولات الحوثيين المتكررة التقدم نحو المحافظة، ومع ذلك، فقد تراجعت وتيرة المعارك نسبياً في الشهرين الماضيين، عقب خسائر كبيرة تكبدتها المليشيات، في أطراف مأرب وشبوة جنوبي شرقي البلاد.

اقرأ أيضاً في نشوان نيوز: مأرب: خسائر للحوثيين بهجوم استباقي للجيش وغارات جوية للتحالف