السعودية: 16 هجوماً عدائياً من الحوثيين واستهداف أرامكو في جدة

السعودية: 16 هجوماً عدائياً من الحوثيين واستهداف أرامكو في جدة
اشتغال النيران جراء هجمات الحوثيين ضد منشأة تتبع أرامكو في جدة السعودية (تويتر)

السعودية: 16 هجوماً عدائياً من الحوثيين خلال الساعات الماضية واستهداف منشآة بترولية تتبع أرامكو في جدة


كشف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن عن أن هجمات مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران نفذت 16 هجوماً عدائياَ على الأقل ضد السعودية، خلال الساعات الماضية، مؤكداً تعرض منشآة بترولية تتبع شركة أرامكو في جدة لهجوم عدائي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية واس عن المتحدث باسم التحالف العميد تركي المالكي أن محطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة أرامكو بمدينة جدة تعرضت عند الساعة ( 25: 17) لعمل عدائي.

وأضاف “تشير الدلائل والمؤشرات الأولية لاستهدافها من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران”.

وأشار المالكي إلى “نشوب حريق بخزانين اثنين تابعة للمنشأة النفطية وتمت السيطرة على الحريق دون وجود أي إصابات أو خسائر بشرية”.

وقال التحالف إن “هذا التصعيد العدائي يستهدف المنشآت النفطية ويركز على محاولة التأثير على أمن الطاقة وعصب الاقتصاد العالمي، وليس هناك أي تأثير أو تداعيات لهذه الهجمات العدائية على مناشط الحياة العامة بمدينة جدة” .

إلى ذلك قال التحالف إن هجمات الحوثيين بلغت 16 عملية عدائية، في مناطق عدة بما فيها جازان ونجران وعسير – ظهران الجنوب وغيرها من المناطق.

وتبنى الحوثيون الهجمات وزعموا أنها استهدفت منشآت نفطية وحيوية في كل من الرياض وجدة ومصفاة رأس تنورة ومصفاة رابغ ومنشآت لأرامكو في كل من جيزان ونجران.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز أيضاً: الدفاعات السعودية تعترض صواريخ وطائرات مسيرة حوثية بمناطق عدة

وتعد موجة الهجمات الحوثية منذ 20 من الشهر الجاري، هي الأوسع من حيث عدد المحاولات، قابلها محاولة من التحالف بـ”ضبط النفس” لدعم إنجاح المشاورات اليمنية المرتقب انعقادها برعاية مجلس التعاون الخليجي في الرياض.