غارات متجددة للتحالف ضد “معاقل الحوثيين” في صنعاء والحديدة

غارات متجددة للتحالف ضد “معاقل الحوثيين” في صنعاء والحديدة
التحالف يجدد غاراته في صنعاء بعد هجمات للحوثيين تجاه السعودية (شبكات تواصل)

غارات متجددة للتحالف ضد “معاقل الحوثيين” في صنعاء والحديدة غربي اليمن بعد هجمات الحوثيين تجاه السعودية


شهدت العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظة الحديدة غربي البلاد، انفجارات مساء السبت، مع تجدد الغارات الجوية لمقاتلات التحالف، في أعقاب استهداف الحوثيين المدعومين من إيران، منشآت حيوية ونفطية في السعودية.

وأعلن التحالف مساء السبت، عن تدمير مخزن أسلحة نوعية، بمحيط ميناء الصليف في الحديدة، بعد منحه ثلاث ساعات، للحوثيين مهلة لإخراج الأسلحة من مينائي الحديدة والصليف غربي البلاد.

إلى جانب ذلك، أفادت نشوان نيوز مصادر محلية، أن أهداف التحالف، شملت مواقع عسكرية، بما فيها معسكر الشرطة العسكرية في المدينة، في إطار عملية قال التحالف إنها تستهدف معاقل الحوثيين في المدينة.

كما جددت مقاتلات التحالف مساء السبت، غاراتها ضد أهداف في صنعاء، حيث قصف بغارة على الأقل، منطقة النهدين، حيث مقر الرئاسة ومعسكرات تابعة لها، يسيطر عليها الحوثيون.

وأطلق التحالف تحذيرات للمدنيين، من قيام الحوثيين بتخزين أسلحة في منطقة حدة السكنية جنوب العاصمة، ولم يتسن على الفور، الوصول إلى تفاصيل من مصادر مستقلة بشأن أثار الضربات.

الجدير بالذكر أن التحالف استأنف ضرباته في صنعاء والحديدة، في وقت مبكر السبت، بعد أن توقف القصف الجوي لأيام، في إطار ما قال التحالف إنه تهدئة لإنجاح المشاورات اليمنية المرتقبة برعاية مجلس التعاون الخليجي في الرياض.

في المقابل، أعلن الحوثيون أنهم سيعلقون هجماتهم لمدة ثلاثة أيام، في إطار ما قالوا إنه مبادرة، في أعقاب التصعيد غير المسبوق، بهجمات نفذتها المليشيات ضد منشآت نفطية وحيوية في السعودية.

اقرأ أيضاً: الطاقة السعودية: اعتداءات تخريبية لمحطة بترولية في جدة وجازان