جدد دعوة الحوثيين.. الخليجي يناشد وقف العمليات العسكرية لإنجاح المشاورات اليمنية

جدد دعوة الحوثيين.. الخليجي يناشد وقف العمليات العسكرية لإنجاح المشاورات اليمنية
الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف يعلن عن مشاورات يمنية يستضيفها في السعودية

جدد دعوة الحوثيين.. أمين عام التعاون الخليجي يناشد وقف العمليات العسكرية لإنجاح المشاورات اليمنية في الرياض


دعا الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي العربية نايف الحجرف اليوم، التحالف وكافة الأطراف اليمنية إلى وقف العمليات العسكرية لدعم إنجاح المشاورات اليمنية التي انطلقت في الرياض.

وفي بيان رسمي، للمجلس، اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، تضمن نداء للأمين العام، “يناشد فيه قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن وكافة الأطراف اليمنية بإيقاف العمليات العسكرية في الداخل اليمني”.

وتأكيداً للدعوة الموجهة إلى كافة الأطراف اليمنية للمشاركة، جدد “الأمين العام الدعوة لأنصار الله – الحوثيين – للحضور والمشاركة في المشاورات مع إخوانهم اليمنيين، وتغليب مصلحة اليمن ورفع المعاناة عن الشعب اليمني”.

وشدد المجلس على أن الموقف يأتي “انطلاقاً من حرص قادة وشعوب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على تحقيق السلام والاستقرار في الجمهورية اليمنية الشقيقة، وتأكيدًا للاهتمام البالغ الذي يحظى به اليمن وشعبه الشقيق ضمن المنظومة الخليجية”.

وتابع أنها “تزامناً مع انطلاق أعمال المشاورات اليمنية – اليمنية برعاية مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تنطلق اليوم 29 مارس 2022 وحتى 7 أبريل 2022 اليوم، وبمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم، وحرصا على تهيئة الظروف المناسبة لإنجاح المشاورات وخلق بيئية إيجابية خلال شهر رمضان المبارك لرفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق ولصناعة السلام والأمن والاستقرار في اليمن”.

اقرأ أيضاً: التعاون الإسلامي تبارك مبادرة الخليجي لتنظيم مشاورات يمنية