خالد بن سلمان: التحالف مستمر بدعم المجلس الرئاسي في اليمن

خالد بن سلمان: التحالف مستمر بدعم المجلس الرئاسي في اليمن
نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان (ارشيف)

نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان: التحالف مستمر بدعم المجلس الرئاسي في اليمن


أكد نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان اليوم، أن التحالف العربي لدعم الشرعية مستمر بدعمه المجلس الرئاسي في اليمن، داعياً اليمنيين إلى استشعار المسؤولية لبناء يمن سعيد ضمن منظومته الخليجية العربية.

وقال خالد بن سلمان في تغريدات تابعها نشوان نيوز اليوم إن “الخطوة الشجاعة والتاريخية التي اتخذها الرئيس اليمني السابق عبدربه منصور هادي، في نقل السلطة لمجلس القيادة الرئاسي، والتي أيدتها النخب والمكونات السياسية والمجتمعية اليمنية، وأجمع على دعمها المجتمع الدولي تؤسس لمرحلة مهمة وحاسمة لتحقيق السلام والأمن والاستقرار لليمن والمنطقة”.

وأضاف “الصفحة الجديدة التي اختارها اليمنيون تتطلب استشعاراً للمسؤولية الوطنية من كافة شرائح المجتمع اليمني لبناء يمن سعيد يسمو بالعزة والشموخ، وينعم بالأمن والأمان ضمن منظومته الخليجية العربية، وينتقل من الفرقة والاختلاف والحرب إلى السلام والأمن والتنمية والازدهار”.

وتابع “نؤكد على استمرار تحالف دعم الشرعية في اليمن بدعم المجلس على كافة الأصعدة بما في ذلك الدعم العسكري لحين الوصول إلى حل سياسي ينهي الأزمة، فالشعب اليمني يستحق العيش بكرامة وسلام وأمن واستقرار”.

اقرأ أيضاً: بيان السعودية ترحب بنقل السلطة في اليمن وتعلن عن دعم اقتصادي

ويأتي تصريح الأمير السعودي بعد يومين من اختتام المشاورات اليمنية – اليمنية التي انعقدت برعاية مجلس التعاون الخليجي في العاصمة السعودية الرياض، وخرجت بتغييرات كبيرة، على الصعيد السياسي بنقل السلطة إلى مجلس قيادة رئاسي، وكذلك الإعلان عن دعم اقتصادي مقدم من السعودية ودولة الإمارات لليمن.