رجلا الدبلوماسية السعودية والخليجية في المشاورات اليمنية: احتفاء النجاح

رجلا الدبلوماسية السعودية والخليجية في المشاورات اليمنية: احتفاء النجاح
محمد آل جابر وسرحان المنيخر عناق انتصار المشاورات اليمنية في الرياض

رجلا الدبلوماسية السعودية والخليجية في المشاورات اليمنية في الرياض محمد آل جابر وسرحان المنيخر احتفاء منتصرين – فيديو


تبادل كل من سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن محمد آل جابر، وسفير مجلس التعاون الخليجي سرحان المنيخر التهاني على النجاح، الذي تحقق في انعقاد المشاورات اليمنية – اليمنية التي انعقدت برعاية المجلس في الرياض.

ونشر سعوديون مقطع فيديو، يوثق لحظة احتفاء الدبلوماسيين اللذين يُوصفا بأنهما بطلا العرس السعودي الخليجي بنجاح المشاورات اليمنية، التهاني، وخاطب كل منهما في الفيديو الذي يعيد نشوان نيوز نشره بـ”مبروك يا بطل”.

وحسب موقع المشاورات اليمنية في الرياض YEGC.ORG، فإنه وبين العديد من الأسماء، كان لسفير السعودية محمد آل جابر، وسفير مجلس التعاون لدول الخليج العربية سرحان المنيخر، حضور ودور بازر على الصعيد الدبلوماسي والتنسيق والمتابعة، ابتداءً من الفترة التحضيرية التي سبقت المشاورات وحتى انعقادها وصولاً إلى الاختتتام.

الجدير بالذكر، أن التطور يأتي بعد أسبوع من اختتام المشاورات وما حصدته من ترحيب يمنياً وعربياً ودولياً، وأخر ذلك كان بيان مجلس التعاون الدولي، الذي أشاد بالدور الخليجي ورحب بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي في اليمن ونقل السلطة إليه.

وانعقدت المشاورات بحضور أكثر من ألف شخصية يمنية من مختلف التوجهات، وخرجت بتوافق حول قرارات تاريخية، أبرزها تلك الخاصة بإعلان الرئيس السابق عبدربه منصور هادي نقل السلطة إلى المجلس الرئاسي.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: حصري: نص البيان الختامي عن المشاورات اليمنية في الرياض

كما ترافق اختتام المشاورات مع إعلان المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية السعودية عن دعم اقتصادي بمبلغ 3 مليارات دولار، إلى جانب جملة من اللقاءات السياسية التي أزالت الجليد بين القوى اليمنية.