الرئيس اليمني العليمي يتلقى اتصالاً من بلينكن: مطلوب زيادة الدعم

الرئيس اليمني العليمي يتلقى اتصالاً من بلينكن: مطلوب زيادة الدعم
الرئيس اليمني العليمي مع وزير الخارجية الأمريكي بلينكن (مدمج نشوان نيوز)

الرئيس اليمني رشاد العليمي يتلقى اتصالاً من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن: مطلوب زيادة الدعم


تلقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، وطالبه بحث المؤسسات الدولة على زيادة دعم اليمن.
وحسب وكالة الأنباء اليمنية، فقد جرى خلال الاتصال، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات والدعم الأمريكي لليمن وقيادته الجديدة لاستكمال استعادة الدولة وتنفيذ برنامج الإصلاحات، والاتفاق على استمرار التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

وحمّل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الوزير بلينكن نقل تحياته إلى نظيره الأمريكي جو بايدن..مثمناً دعم الولايات المتحدة الأمريكية للحكومة منذ 2014 ودعم انتقال السلطة ومجلس القيادة الرئاسي..مؤكداً التزام الحكومة بالهدنة الإنسانية رغم الانتهاكات المستمرة من قبل المليشيات الحوثية.

وأعرب العليمي عن تطلعه في أن يضغط المجتمع الدولي على المليشيات الحوثية للالتزام بالهدنة وفتح المعابر عن مدينة تعز بما يرفع الحصار الخانق على سكان المدينة، كما جاء في المبادرة الأممية للهدنة.

وطالب من الوزير بلينكن حث المؤسسات المالية الدولية لزيادة الدعم للاقتصاد اليمني نظراً للوضع الصعب الذي تعيشه وانهيار الاقتصادي واتساع دائرة الفقر.

من جانبه، قدم وزير الخارجية الأمريكي التهنئة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس.. متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مهامهم.

وأكد بلينكن، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية، دعم الولايات المتحدة الأمريكية لمجلس القيادة الرئاسي وتأييدها لكافة الإصلاحات الاقتصادية التي تتخذها الحكومة مع التأكيد على استمرار دعم الاقتصاد اليمني. وثمن هود رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي واهميتها في هذه المرحلة الانتقالية.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: نص كلمة رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي أمام البرلمان

وجدد بلينكن دعم الولايات المتحدة الأمريكية للهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة، وحث على الاستمرار فيها.. مشدداً على أهمية فتح الطرقات المؤدية إلى مدينة تعز لتخفيف المعاناة الإنسانية.