بالأسماء.. الحوثيون يفرجون عن 12 أجنبياً بوساطة عمان

بالأسماء.. الحوثيون يفرجون عن 12 أجنبياً بوساطة عمان
وفد عماني في صنعاء بعد لقاءات مع الحوثيين (ارشيف)

بالأسماء.. الحوثيون في اليمن يفرجون عن 12 أجنبياً يحملون جنسيات هندية وبريطانية وإثيوبية وماينمارية وإندوينسية بوساطة عُمانية


أعلنت وزارة الخارجية العمانية اليوم، عن إفراج مليشيات الحوثي المدعومة من إيران في اليمن عن 12 معتقلاً أجنبياً في سجون الجماعة بينهم بريطانية، بوساطة من سلطنة عمان وبتسهيل من التحالف العربي بقيادة السعودية.

وقال بيان للخارجية العمانية اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إن الخطوة جاءت امتثالاً لأوامر السلطان هيثم بن طارق المعظم حفظه الله ورعاه بالعمل على تلبية التماس حكومات المملكة المتحدة وجمهورية إندونيسيا وجمهورية الهند وجمهورية الفلبين للمساعدة في الإفراج عن عدد من رعاياها المتحفظ عليهم في اليمن على خلفية قضايا مختلفة”.

وأضافت أن سلطنة عمان “قامت بالتنسيق مع الجهات المعنية في صنعاء ، التي تجاوبت مشكورة مع هذه المساعي ،وبعد التواصل مع المملكة العربية السعودية مشكورة لتسهيل إصدار التصاريح اللازمة”، تم اليوم نقل المفرج عنهم من صنعاء إلى مسقط على متن طائرة تابعة لسلاح الجو السلطاني العماني، تمهيداً لعودتهم إلى بلدانهم وهم:

لوك سيمونز – بريطاني
القبطان كارلوس ديماتا – فلبيني
سانديب سينج – هندي
محمد منوار سمير – هندي
م.د. جاشم خان – هندي
اخيل ريجو – هندي
فيرش فاسامسيتي – هندي
سريجيث ساجيفان – هندي
ديباش موتا بارامبيل –هندي
سوريا هدايات براتاما – إندونيسي
ماونج ثان – ميانماري
ايناشو ميكونين – اثيوبي

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الحوثيون يفرجون عن موظف للصليب الأحمر في صنعاء

من جانبه، رحب سفير بريطانيا لدى اليمن ريتشارد أوبنهام بالخطوة وكتب بتغريدة “سعيد للغاية أنه بعد ٥ سنوات من اعتقاله بشكل غير قانوني، تم إطلاق سراح لوك سيمونز أخيرًا وسيتم جمع شمله مع عائلته. شكراً جزيلاً لشركائنا السعوديين والعمانيين على دعمهم الحاسم في تأمين إطلاق سراح لوك”.