[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

المبعوث الأممي يختتم مشاورات عدد من الشخصيات اليمنية العامة

المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ يختتم مشاورات عدد من الشخصيات اليمنية العامة


اعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، أنه اختتم اليوم اجتماعًا دام يومين مع مجموعة مُتنَوَّعَة من الشخصيات العامَّة اليمنية.

وأوضح غروندبرغ في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن هذا الاجتماع بأتي ضمن المشاورات التي يعقدها المبعوث الخاص مع مختلف المجموعات اليمنية. حيث ناقش المشاركون في الاجتماع مسألة تطبيق الهدنة وتمديدها وكذلك سبل البناء على زخم الهدنة لإطلاق حوار سياسي شامل.

وقال غروندبرغ "إنني ممتن لهذه الفرصة للتشاور مع مجموعة مُتنَوَّعَة من الشخصيات اليمنية والخبراء البارزين في هذه اللحظة المحورية. فهذا هو الوقت الذي ينبغي علينا فيه اغتنام الفرصة التي أتاحتها الهدنة. فيصب تركيزنا على ضمان تمديد الهدنة بما يعود بالمنفعة على المدنيين اليمنيين بينما نحرز تقدمًا في العملية السياسية."

وحسب البيان، ركَّز المشاركون على ضرورة الاستمرار في إعطاء الأولوية لتحسين الظروف المعيشية وسبل العيش للمدنيين بما فيه من خلال رفع القيود عن حرية حركة الأفراد والسلع التجارية في جميع أنحاء اليمن.

وأضاف أن المشاركين ركزوا أيضًا على ضرورة التركيز على الاقتصاد اليمني والتحديات المرتبطة بسداد الرواتب وإجراءات الحوالات المصرفية والتباين في أسعار صرف العملة وتوحيد البنك المركزي. كما سلطت النقاشات الضوء على ضرورة التصدي للتحديات التي تواجه النساء اليمنيات وضمان مشاركتهن الحقيقية في عملية السلام.

وتطرقت النقاشات أيضًا إلى الضرورة الحرجة لاتخاذ نهج جامع في العملية السياسية بما يعكس تنوع الحياة السياسية في اليمن.

وقال البيان إن المبعوث الخاص سيتابع لقاءاته التشاورية خلال الأسابيع القادمة مع مختلف المجموعات اليمنية بما فيها الخبراء الاقتصاديون والمجتمع المدني والمجموعات نسائية والأحزاب السياسية.

اقرأ ايضاً على نشوان نيوز: غروندبرغ يرحب بأول رحلة من مطار صنعاء وينتظر طرقات تعز

زر الذهاب إلى الأعلى