أطباء بلا حدود تكشف حصيلة تفجير عدن والأمن يضبط مشتبهين

أطباء بلا حدود تكشف حصيلة تفجير عدن والأمن يضبط مشتبهين
انفجار في سوق شعبي بمديرية الشيخ عثمان عدن (شبكات تواصل)

أطباء بلا حدود في اليمن تكشف حصيلة تفجير عدن والأمن يضبط مشتبهين بالوقوف وراء التفجير بعبوة ناسفة


أعلنت منظمة أطباء بلا حدود في اليمن اليوم، أن حصيلة ضحايا تفجير وقع سوق شعبي، بمدينة عدن جنوبي البلاد، بلغ 5 قتلى و45 جريحاً، إصابات بعضهم خطيرة، و18 إصابة خفيفية.

وأوضحت المنظمة في بيان مقتضب اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنه “عقب الانفجار الذي تعرضت له مدينة عدن في اليمن بعد ظهر اليوم، استقبلت فرقنا في مستشفى الإصابات البالغة التابع لأطباء بلا حدود 50 جريحًا”.

وأضاف “لقي خمسة مرضى حتفهم ويعاني ستة آخرين من إصابات حرجة ويتلقون الرعاية في المستشفى إلى جانب 21 مريضًا آخرين. هذا وحصل 18 مرضى على العلاج اللازم وغادروا المستشفى”.

في غضون ذلك، كشفت إدارة أمن عدن، عن وقوع التفجير في سوق السمك بمديرية الشيخ عثمان، نتيجة عبوة ناسفة تسببت بأربعة قتلى و35 جرياً.

وأوضح بيان صادر عن إدارة أمن عدن اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، نقلاً عن قائد المنطقة الأمنية السابعة العقيد محمد سكرة بأن “الإنفجار الذي سمع دويه في أرجاء واسعة من العاصمة عدن اليوم كان بسبب عبوة ناسفة زرعها مجهولون في سوق السمك بمديرية الشيخ عثمان”.

واضاف أن “حصيلة الإنفجار الأولية أربعة شهداء و 34 جريحًا جميعهم من المدنيين ورواد السوق الذين تواجدوا لحظة وقوع الجريمة، وتم نقل الجرحى الى عدد من مشافي العاصمة عدن و بعضهم حالاتهم خطيرة”.

واشار العقيد سكرة إلى الأجهزة الأمنية القت القبض على عدد من المشتبه بهم “في هذه الجريمة وسيتم التحقيق معهم لمعرفة تفاصيل الجريمة، وتعمل الأجهزة الأمنية في العاصمة عدن بوتيرة عالية وامكانيات شحيحة لحفظ أمن و إستقرار العاصمة عدن”. حد تعبيره.
اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: عدن – المدينة العظيمة والمهمة العظيمة