مرصد: 17 قتيلاً وجريحاً من المدنيين حصيلة ألغام الحوثي بـ72 ساعة

مرصد: 17 قتيلاً وجريحاً من المدنيين حصيلة ألغام الحوثي بـ72 ساعة
ألغام الحوثيين في اليمن تهديد مستمر لحياة المدنيين (ارشيف مسام)

مرصد: 17 قتيلاً وجريحاً من المدنيين حصيلة ألغام الحوثي في محافظتي  الحديدة والبيضاء غرب ووسط اليمن بـ72 ساعة


كشف المرصد اليمني للألغام، عن تصاعد وتيرة التفجيرات الناتجة عن ألغام مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، والمزورعة في العديد من محافظات اليمن، حيث وصلت حصيلة التفجيرات خلال 72 ساعة إلى 17 قتيلاً وجريحاً.

وذكر المرصد في بيان مقتضب اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنه خلال أقل من 72 ساعة وثق سقوط 17 ضحية (بمعدل ضحية كل أربع ساعات) في صفوف المدنيين بسبب الألغام التي زرعها الحوثيون والمقذوفات من مخلفات الحرب.

وأشار المرصد، إلى أن الضحايا هم 9 قتلى مدنيين بينهم طفلين وامرأة، و8 جرحى منهم طفلين؛ في كل من محافظتي الحديدة والبيضاء.

وكانت مصادر، أعلنت الأحد الماضي، عن مقتل التربوي والشاعر “فهد علي المصباحي” عضو اتحاد الكتاب والأدباء اليمنيين، نتيجة انفجار لغم بدراجة نارية؛ كان يستقلها في احدى الطرق الفرعية بمديرية الجراحي جنوب محافظة الحديدة الساحلية.

كما قتل شقيقان اثنان (محمد عبدالله حسن أزنم 20 عاما، وعبدالمجيد عبدالله حسن أزنم 25 عاما) نتيجة انفجار لغم بدراجة نارية كانا على متنها في قرية “الشجن” بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة الساحلية.

وفي محافظة البيضاء، قتل طفل (علي فضل صالح الحبجي 12 سنة) وأصيب طفل آخر نتيجة انفجار لغم اثناء رعيهما للماشية (أغنام) في منطقة “الحبج” بمديرية الزاهر.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الحوثي وزراعة الألغام: خطر يفتك بأطفال اليمن

وناشد مرصد الألغام، المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ وكافة المنظمات والحكومات الداعمة لحقوق الإنسان؛ الضغط على الحوثيين للتوقف فورا عن زراعة المزيد من الألغام وتسليم خرائط المناطق الملوثة لتفادي سقوط المزيد من الضحايا المدنيين.