بالصور اليمن يضبط إيرانيين مسؤولين عن تهريب أشد المخدرات فتكاً

بالصور اليمن يضبط إيرانيين مسؤولين عن تهريب أشد المخدرات فتكاً
ضبط إيرانيين يتولون تهريب أخطر أنواع المخدرات إلى اليمن (إعلام المهرة)

بالصور – اليمن يضبط إيرانيين مسؤولين عن تهريب أشد المخدرات فتكاً على متن قارب في المهرة شرقي البلاد


أعلنت الأجهزة الأمنية في محافظة المهرة شرقي اليمن اليوم، عن ضبط بحارة إيرانيين على متن لنش تهريب مخدرات، تحمل أحد أشد أنواع المخدرات فتكاً، ضُبطت في سواحل المحافظة اليمنية الواقعة على الحدود مع السعودية ومع سلطنة عمان.

وقال بيان لشرطة المهرة حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إن “بعد رصد ومتابعة دقيقة أستمرت قرابة الشهر، تمكن رجال البحث الجنائي بالمهرة من ضبط لنش بحري علي متن ستة بحارة”، يحملون الجنسية الإيرانية.

ووفقاً للمصادر، فإن العناصر المضبوطة، مسؤولة عن جلب الموت إلى اليمن، من خلال تصدير أخطر انواع المخدرات (الشبو -الكرستال ميث) والذي تم تصنيف بأنه الأشد فتكا من بين أنواع المخدرات.

وأضاف البيان أن “تم تحرير محضر ضبط بالعينات من المواد المضبوطة بحضور القاضي هاني صالح بلحاف وكيل نيابة الغيضة الابتدائية، والذي وج بفتح محاضر جمع الاستدلالات في مواجهة المضبوطين وتحريز الوسيلة المستخدمة في عملية جلب ونقل المواد المخدرات”.

العملة الإيرانية في حوزة مهربي مخدرات ضبطوا شرقي اليمن
العملة الإيرانية في حوزة مهربي مخدرات ضبطوا شرقي اليمن (إعلام المهرة)

وكشف أمن محافظة المهرة، عن أن سبق وان تم ضبط كميات كبيرة خلال الأشهر الماضية من هذه الآفة السامة والخطيرة والذين قاموا بجلبها يحملون الجنسية الإيرانية وقد جرت إحالتهم مع المضبوطات الي النيابة الجزائية المتخصصة في حضرموت”.

وفي تصريح له، اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، قال العقيد أحمد علي رعفيت نائب مدير عام الأمن والشرطة بالمهرة ومدير البحث الجنائي إن الأجهزة الأمنية مستمرة وفي معركة مفتوحة مع تجار ومروجي المخدرات.

العملة الإيرانية في حوزة مهربي مخدرات ضبطوا شرقي اليمن
العملة الإيرانية في حوزة مهربي مخدرات ضبطوا شرقي اليمن (إعلام المهرة)
أمن المهرة يضبط لنش بحري لتهريب المخدرات على متنه إيرانيون
أمن المهرة يضبط لنش بحري لتهريب المخدرات على متنه إيرانيون (إعلام المحافظة)
ضبط إيرانيين يتولون تهريب أخطر أنواع المخدرات إلى اليمن
ضبط إيرانيين يتولون تهريب أخطر أنواع المخدرات إلى اليمن (إعلام المهرة)

وأضاف أن “الاجهزة الأمنية لن تتوانى في أداء مهامها”، مشيراً إلى أن أن هناك حملة أمنية وعسكرية كبيرة ستقوم بمداهمة أوكار مستقبلي وتجار هذ الآفة في المحافظة سواء من أبناء المهرة أو من المقيمين ومن سيتم ذكر اسم في التحقيق سيتم ضبط مهما كان وأينما كان سواء في البر أو البحر.

وتابع “الأجهزة الأمنية ماضية في طريقها قدما و ستنفذ حملة واسعة للقضاء علي هذ الآفة وعلى كل من يحاول المساس في أمن واستقرار هذ المحافظة، ولن تكون المهرة بعد اليوم ممرا للتهريب أو محطة عبور للمخدرات او ملجأ للإرهابيين.

اقرا أيضاً على نشوان نيوز: المهرة: السلطات الأمنية تعلن ضبط 4 من مروجي المخدرات

وشكر رعفيت قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ محمد علي ياسر على دعم للأجهزة الأمنية والعميد مفتي سهيل صمود على متابعته المستمرة. وختم “ستنتصر المهرة بتعاون الجميع على تلك الآفات الدخيلة على مجتمعنا”.

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى، التي يجري فيها ضبط إيرانيين وقوارب تهريب مخدرات إيرانية، حيث يستهف بعضها اليمن وأخرى يسعى مهربون إلى السعودية المجاورة.