فيديو قيادي حوثي يهدد تعز بفتح مقابر لا طرق وردود ساطخة

فيديو قيادي حوثي يهدد تعز بفتح مقابر لا طرق وردود ساطخة
القيادي الحوثي رئيس وفد مفاوضات الطرق يحيى الرزامي (شبكات تواصل)

فيديو قيادي حوثي يهدد تعز بفتح مقابر بدلاً عن الطرق وردود ساطخة بمواقع التواصل الاجتماعي في اليمن


أطلق رئيس وفد مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، والمفاوض بشأن فتح الطرق في تعز، تهديدات أثارت موجة تعليقات ساطخة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن، في ظل الجهود الرامية لفتح الطرقات المغلقة من الحوثيين منذ سنوات.

وكان القيادي الحوثي يحيى الرزامي، يتحدث في مؤتمر صحفي، حول فتح الطرقات، حيث شدد على أنهم لن يسمح بخطوط عسكرية أو استخدام أبناء تعز كدروع بشرية، وأضاف “هذا يؤلمنا بدلاً من ان يكون فتح خطوط (طرقات) سيكون هناك فتح مقابر”.

وكتب الإعلامي فيصل المجيدي “يحي الرزامي عندما هدد بفتح مقابر لابناء تعز هو يعبر عن العقل الباطن للجماعة الحوثية وكيف يرون مصير تعز خصوصا وكل اليمن عموما..كما ان الامر يعبر عن مدى امتعاضهم من صمود هذه المدينة الأسطوري رغم حصار السنوات الثمان أيضا”.

من جانبه، وفي التعليقات التي رصدها نشوان نيوز علق الصحفي أحمد الزرقة، على التصريحات قائلاً “عاد الرزامي الصغير رئيس وفد مليشيا الحوثي في مفاوضات فتح الطرق بمعية المبعوث الاممي وبطائرة اممية ليقول في مؤتمر صحفي بمعية السويدي جوهانس جروندبيرغ المبعوث الاممي مليشياتهم ستفتح مقابر بدلا عن فتح الطرق والمعابر ، ومع ذلك صمت المبعوث الاممي وواصل زيارته لزعماء المليشيا”.

وأضاف “وبعد يومين غادر المبعوث صنعاء بدون ان ينجح في احراز اي تقدم او يقنع المليشيا بدعم مقترحه الرامي لفتح جزئي للمعابر المؤدية الى مدينة تعز”.

وقال إن ” تهديد الرزامي الصغير بفتح مقابر جماعية لابناء تعز سيمضي دون اي ادانة من قبل الامم المتحدة وناشطي السفارات والمنظمات الممولة خارجيا، ولن يعتبر تحريض على العنف والكراهية، وسينسى مثل الاف الجرائم التي ارتكبتها مليشيا الحوثي”.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: لن تفتح الطرق في اليمن إلا بعودة الحكومة المركزية