خالد بن سلمان يقدم توضيحات حول خطة الدعم السعودي لليمن

خالد بن سلمان يقدم توضيحات حول خطة الدعم السعودي لليمن
نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان في لقاء سابق (تويتر)

نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان يقدم توضيحات حول خطة الدعم السعودي لليمن عبر مسار سريع في 17 مشروعاً


قدم نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، اليوم، توضيحات، بشأن خطة السعودية بدعم اليمن من خلال حزمة مشاريع خدمية وتنموية واقتصادية.

وقال خالد بن سلمان في تغريدات تابعها نشوان نيوز إنها وبتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد التقيت “رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي، وأعضاء المجلس، ونقلت لهم تحيات وتقدير قيادة المملكة لجهود المجلس، وحرصها على تلبية الاحتياجات ذات الأولوية للشعب اليمني الشقيق”.

وأضاف “وانطلاقاً من حرص القيادة الرشيدة في المملكة على دعم جهود رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، وأعضاء المجلس والحكومة اليمنية، في النهوض باليمن سياسيًا واقتصادياً، واستمرارًا لدعم المملكة للشعب اليمني الشقيق تعلن اليوم حزمة من المشاريع التنموية الحيوية ينفذها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وأضاف “حزمة المشاريع الحيوية التي قدمتها المملكة شملت (17) مشروعًا تنمويًا في(6) قطاعات بقيمة (400)مليون دولار، إضافة إلى (200) مليون دولار لتوفير المشتقات النفطية لتشغيل محطات الكهرباء، تؤكد وقوف المملكة مع اليمن لرفع المعاناة عن شعبه، وتحقيق ما يصبو إليه من أمن وسلام واستقرار وتنمية”.

إلى ذلك، أوضحت وكالة الأنباء السعودية واس، أن القطاعات الستة هي الطاقة، والنقل، والتعليم، والمياه، والصحة، وبناء مؤسسات الدولة، بقيمة (400) مليون دولار، إضافةً إلى (200) مليون دولار أمريكي لتوفير المشتقات النفطية لتشغيل محطات الكهرباء؛ لتلبية الاحتياجات ذات الأولوية للشعب اليمني الشقيق ورفع معاناته.

يشار إلى برنامج إعمار اليمن السعودي، ينشط في عشرات المشاريع التنموية في اليمن منذ سنوات، بما في ذلك، المشاريع الخدمية وإعادة تأهيل عدد من المنشآت والمدارس والطرقات.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: السعودية تبلغ العليمي خطة مسار سريع لدعم اليمن بـ17 مشروعاً