الأوقاف تعلن استكمال تفويج حجاج اليمن إلى مكة المكرمة

الأوقاف تعلن استكمال تفويج حجاج اليمن إلى مكة المكرمة
الحج في مكة المكرمة بيت الله الحرام (واس)

الأوقاف تعلن استكمال تفويج حجاج اليمن إلى مكة المكرمة في أول موسم توافد إليه مئات الآلاف من المسلمين بعد الجائحة


أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد اليوم، استكمال تفويج حجاج اليمن الى مكة المكرمة لاداء مناسك حج هذا العام والبالغ عددهم 12981 حاجاً من مختلف محافظات الجمهورية.

وفي تصريح له، اوضح وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة الدكتور مختار الرباش، بإن 11473 حاجاً وصولوا على متن 281 حافلة، فيما وصل 1508 عبر 10 رحلات جوية، لأداء شعيرة الحج في وقت قياسي جداً من تاريخ 23 ذي القعدة إلى 4 ذي الحجة 1443هـ.

وأضاف أن عملية التفويج تمت بسهولة وسلاسة، وفقاً لما هو مخطط له من قطاع الحج والعمرة في وزارة الأوقاف.

يشار إلى أن مئات الآلاف من المسلمين من مختلف دول العالم، توجهوا الأيام الماضية، إلى مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية لآداء شعائر الحج، بعد العقبات التي سادت مع تفشي كورونا العامين الماضيين.

وكانت السعودية، أعلنت رفع عدد حجاج موسم حج هذا العام 1443هـ / 2022م إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها، وذلك وفقًا للحصص المخصصة للدول، مع الأخذ بالتوصيات الصحية.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة أن موسم حج هذا العام سيكون للفئة العمرية أقل من (65) عامًا ميلاديًا، مع اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كوفيد-19 المعتمدة في وزارة الصحة.

كما اشترطت على القادمين للحج من خارج المملكة تقديم نتيجة فحص سلبي PCR لفيروس كورونا (كوفيد-19) لعينة أخذت خلال (72) ساعة قبل موعد المغادرة إلى المملكة.

وشددت وزارة الحج والعمرة على ضرورة التزام الحجاج بالإجراءات الاحترازية واتباع التعليمات الوقائية خلال أداء مناسكهم حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الأوقاف تصدر كتاب: روح اليمن.. الحجرية المال في موكب النضال