صنعاء: المؤتمر يقرر فصل علي الزنم بعد تصريحات تهاجم قيادته

صنعاء: المؤتمر يقرر فصل علي الزنم بعد تصريحات تهاجم قيادته
القيادي المؤتمري علي الزنم يظهر في تصريحاته تهاجم قياداته (قناة الهوية)

مؤتمر صنعاء يقرر فصل علي الزنم بعد تصريحات تهاجم قيادته وتتماهى مع حملات ضد الحزب الأكبر في اليمن والمنقسم في ظل الصراع


أعلنت قيادة حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء، اليوم، فصل القيادي في الحزب، علي الزنم، بعد ظهوره بتصريحات هاجم خلالها رئيس الحزب وقيادات متعددة.

وجاء في نص القرار الذي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، بشأن فصل عضو اللجنة الدائمة الرئيسية علي محمد صالح الزنم، أنه صدر بعد الاطلاع على النظام الداخلي للمؤتمر الشعبي العام واللوائح المتفرعة عنه وعلى قرار رئيس المؤتمر الشعبي العام بتشكيل مجلس التأديب وبناءً على مطالبة هيئة الرقابة التنظيمية والتفتيش المالي. وبناءً على قرار اللجنة العامة في اجتماعها المنعقد بتاريخ 30 -3-2022م.

ونص القرار على أنه “يُفصل من المؤتمر الشعبي العام عضو اللجنة الدائمة الرئيسية علي محمد صالح الزنم ومن جميع تكوينات المؤتمر الشعبي العام.
ماده (2) : – وذلك لقيامه وثبوت مخالفته بأعمال تخل بأهداف ومبادئ الميثاق الوطني ونظامه الداخلي ولوائحه المتفرعة عنه”.

بالإضافة إلى ذلك اتهم القرار الزنم بـ”اخلاله بواجبات عضوية المؤتمر الشعبي العام والأضرار بوحدة المؤتمر وتعمد الإساءة له ولقيادته وظهوره في لقاءات وحوارات تسيئ للمؤتمر وتعمده الاستمرار في الإساءة وتشويه صورة المؤتمر امام المشاهدين، وسعيه بإنشاء مايسمى (احرار شباب المؤتمر) بهدف اضرار وحدة المؤتمر الشعبي العام، واصدار البيانات العلنية المناهضة للمؤتمر وسياسته.

ونصت المادة الثانية على أن “يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وعلى الجهات ذات العلاقة تنفيذه كلاً فيما يخصه”.

وكان القيادي الزنم الذي ترشح لعضوية مجلس النواب، ظهر بتصريحات تهاجم قيادات الحزب وتنتقدها بشدة، وهي التصريحات التي اعتبرها مؤتمريون معادية.

ويواجه المؤتمر في صنعاء، تحديات عميقة، فبالإضافة إلى وقوع قراره إلى حد كبير تحت ضغوط الحوثيين، فإنه لا يعدم حملات تهاجم قياداته على الجانبين، الموالين والمعارضين للحوثي.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: أنصار المؤتمر الشعبي العام يحيون ذكرى تأسيسه: مستقبل وطن