الضالع تعلن إعادة فتح الطرق الرئيسية صنعاء عدن من طرف واحد

الضالع تعلن إعادة فتح الطرق الرئيسية صنعاء عدن من طرف واحد
الضالع تعلن إعادة فتح الطرق الرئيسية صنعاء عدن من طرف واحد (إعلام محور الضالع)

قيادة محافظة الضالع جنوبي اليمن تعلن إعادة فتح الطرق الرئيسية صنعاء عدن من طرف واحد وتؤكد أن الإغلاق كان من قبل الحوثي


اعلنت القيادة السياسية والعسكرية والأمنية لمحافظة الضالع جنوبي اليمن اليوم، ترحيبها بالدعوات الأممية لإعادة فتح الطرق الرئيسية، والمبادرة بفتح طريق صنعاء عدن، من طرف واحد.

وحسب بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، فقد بادرت قيادة المحافظة، برئاسة المحافظ اللواء علي مقبل صالح، صباح اليوم الخميس الموافق 7 يوليو بفتح الخطوط الرئيسية الرابطة بين الضالع وذمار صنعاء عبر منفذ مريس -دمت شمال المحافظة والخط الرابط بين الضالع وإب عبر منفذ الفاخر شمال غرب المحافظة امام العامة والمركبات.

ونوهت قيادة المحافظة، إلى أن الطريق لم تغلق من قبلها اطلاقاً منذ بداية اندلاع المواجهات حتى تقوم بفتحها من جديد وانما الطرف الاخر هو المسؤول عن عملية الإغلاق، في إشارة إلى مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران.

وفي تصريح له، أكد محافظ محافظة الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح الترحيب بـ”الدعوات الأممية ونعلن للمرة الثالثة مبادرتنا بفتح الطرق الرئيسية الرابطة بين الضالع ومحافظات الشمال امام المارة والمركبات”.

وأضاف أنها “مبادرة من طرفنا نحن في حين ان الطرف الاخر هو المعرقل لهذا الخطوة حتى الساعة، لكننا ننأمل من الأطراف الراعية لجهود السلام ممثلة بمكتب المبعوث الدولي ان تلزم الطرف الاخر بالاستجابة لهذه الجهود الإنسانية، كما نكرر اعلاننا ان الطرق باتت سالكة من جانبنا وكل الإجراءات والترتيبات باتت جاهزة للعبور من يومنا هذا الخميس ولا يوجد هناك أي عراقيل او موانع من جانبنا”.

من جانبه، شدد رئيس العمليات المشتركة في محور الضالع، العميد عبدالله مهدي على أن “الطريق باتت سالكة من جانبنا نحن فيما الطرف الاخر لايزال يعرقل هذا الإجراء”.

وأضاف “لم نقم بقطع الطريق من سابق على الإطلاق والطريق مفتوحة وسالكة من جانبنا طوال الوقت إلا أن الطرف الآخر أدوات ايران هو من قام بقطع الطريق منذ بداية محاولة زحفه باتجاه مناطقنا في العام 2019م وقام بتفجير الجسور و وضع الألغام المتفجرة والعبوات الناسفة وزرع قناصة على جانبي الطريق لمنع مرور العامة من الناس والمركبات وغيرها ولايزال مصراً حتى الان على عدم فتحها”.

وتابع “كما نحب ان نوضح لاخواننا من اهالي المناطق الشمالية التي لاتزال تقع تحت سيطرة الطرف الآخر اننا لسنا من منع عنكم الطريق وانما المليشيات الحوثية هي من تحاصركم باصرارها على غلق الطرقات لخنق حياة الناس وتأزيم عيشهم”.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: تحالف السلم والمصالحة يلتقي محافظ الضالع ضمن مساعي فتح طريق صنعاء عدن