المجلس الرئاسي وعيد الأضحى في 4 محافظات – تغطية بالصور

المجلس الرئاسي وعيد الأضحى في 4 محافظات – تغطية بالصور
المجلس الرئاسي في عيد الأضحى حضور عدن وتعز وحتى مأرب وحضرموت (نشوان نيوز)

المجلس الرئاسي اليمني وعيد الأضحى: حضور في 4 صلوات واستقبال المهنئين في 4 محافظات من عدن وتعز إلى مأرب وحضرموت


شهد أول أيام عيد الأضحى المبارك، حضوراً لافتاً لرئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي في اليمن من خلال لقاءات، التي عكست للمرة الأولى منذ سنوات حضور قيادة الدولة في المناطق المحررة من الحوثيين.

وشارك رئيس المجلس الدكتور رشاد العليمي وعضو المجلس عيدروس الزبيدي في عدن، في صلاة عيد الاضحى المبارك، مع جموع المصلين في العاصمة المؤقتة عدن، في مسجد سعد ابن ابي وقاص.

رئيس المجلس الرئاسي العليمي وعضو المجلس الزبيدي يستقبلان المهنئين في عدن
رئيس المجلس الرئاسي العليمي وعضو المجلس الزبيدي يستقبلان المهنئين في عدن (سبأ)

وبعد ذلك استقبل لرئيس رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ونائب رئيس المجلس عيدروس الزبيدي، جموع غفيرة من المواطنين المهنئين بمناسبة عيد الاضحى، ورجال الدولة واعضاء في الحكومة، وقادة عسكريين وامنيين، وشخصيات نسائية، ومجتمعية.

وفي تعز، ادى نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح اليوم مع جموع المواطنين، صلاة عيد الأضحى المبارك في الجامع الكبير بمدينة التربة محافظة تعز.

طارق صالح في التربة

ووفقاً لوكالة الانباء اليمنية، فقد نقل العميد طارق تحيات وتهاني رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، واعضاء المجلس لأبناء محافظة تعز، مؤكدًا مواصلة العمل على حشد الطاقات لمواجهة مليشيات الحوثي الانقلابية، والضغط عليها لرفع الحصار بشكل كامل عن المحافظة التزامًا بتنفيذ بنود الهدنة.

كما ثمّن العميد طارق موقف أبناء محافظة تعز الداعم لمجلس القيادة الرئاسي، مؤكدًا مواصلة العمل على حشد الطاقات لمواجهة المليشيات الحوثية، والضغط عليها لرفع الحصار بشكل كامل عن المحافظة التزامًا بتنفيذ بنود الهدنة.

عضو المجلس الرئاسي طارق صالح مع جموع المصلين في التربة تعز
عضو المجلس الرئاسي طارق صالح مع جموع المصلين في التربة تعز (إعلام حكومي)

إلى ذلك، استقبال طارق صالح، قيادات الأمنية والعسكرية بمحافظة تعز، وتبادل معهم التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الاضحى.

وناقش عضو مجلس القيادة مع الحاضرين الأوضاع الأمنية والعسكرية في المحافظة على ضوء الخروقات الحوثية، ومحاولات المليشيات الالتفاف على التزاماتها التي نص عليها اتفاق الهدنة في فتح الطرق الرئيسية والمعابر بشكل كامل وضمان حرية تنقل المواطنين وحركة السلع والبضائع.

العرادة في مأرب
في مأرب، أدى نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة اليوم، صلاة عيد الاضحى مع وكلاء المحافظة وقيادات السلطة المحلية والعسكرية والأمنية وجمع غفير من المواطنين بمدينة مأرب .

وحسب وكالة الأنباء الحكومية، ركزت خطبتي العيد على عظمة هذه الشعيرة الدينية التي تعزز لدى المسلم قيم التقوى والشكر لله ووحدة الصف للأمة الإسلامية في الشعائر والشعارات والأذكار والعقيدة الإسلامية وفي مظاهر الفرحة واللبس وغيرها مما يعلي من شأن الأمة وهيبتها.

عضو المجلس الرئاسي سلطان العرادة ضمن جموع المصلين في مأرب
عضو المجلس الرئاسي سلطان العرادة ضمن جموع المصلين في مأرب (سبأ)

وشدد على أهمية وحدة الصف اليمني من أجل استعادة الدولة وبسط هيبتها وسيادة القانون وإنهاء معاناة المواطنين من أعمال البطش والتنكيل ونهب حقوقهم وممتلكاتهم وممتلكات الدولة وثروات الأمة من قبل ميليشيا إرهابية تزيف حقيقة العقيدة الإسلامية وتكرس خرافتها بحقها الإلهي في حكم الناس واستعبادهم .

البحسني في حضرموت
في المكلا، أدى عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، اليوم، ومعه وكيل محافظة حضرموت عمرو بن حبريش، صلاة عيد الأضحى، مع عدد من القيادات العسكرية والأمنية والمدنية وجموع المواطنين بمدينة المكلا.

وعقب الصلاة تبادل البحسني التهاني والتبريكات مع جموع المصلين بهذه المناسبة الدينية..معبرا عن تقديره البالغ لابناء حضرموت على مشاعرهم الصادقة تجاه قيادتهم، والتفافهم حولها.

وحث البحسني على التسامح والعفو بما يعزز روح الأخوة والمحبة بين شرائح المجتمع كافة، وتوحيد الصف والالتفاف حول القيادة الجديدة ودعم كافة خطواتها في سبيل استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

عضو المجلس الرئاسي في اليمن فرج البحسني يؤدي صلاة عيد الأضحى
عضو المجلس الرئاسي في اليمن فرج البحسني يؤدي صلاة عيد الأضحى (سبأ)

كما زار البحسني مستشفى المكلا للأمومة والطفولة للاطلاع على احوال المرضى ومستوى الخدمات المقدمة لهم، وسير العمل وآلية توزيع النوبات بين الأطباء خلال فترة العيد، مشددًا على رفع مستوى الاداء وايلاء المرضى جل الرعاية والاهتمام، ووجه بصرف مكافآت مالية للمناوبين في المستشفى.

وفي سياق منفصل، استقبل البحسني، جموع المهنئين من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، والشخصيات الاجتماعية، وعدد من المواطنين، وممثلي وسائل الإعلام، لتبادل التهاني والتبريكات معهم بحلول عيد الاضحى.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: نص كلمة العليمي بعيد الأضحى: تجديد العهد بالإصلاحات والتزام نهج السلام