إسقاط مسيرة حوثية هجومية في الحديدة وسط تصاعد خروقات الهدنة

إسقاط مسيرة حوثية هجومية في الحديدة وسط تصاعد خروقات الهدنة
القوات المشتركة تعلن إسقاط طائرة مسيرة حوثية ضمن خروقات الهدنة (إعلام القوة)

القوات الحكومية تعلن إسقاط مسيرة حوثية هجومية في الحديدة وسط تصاعد خروقات الهدنة غربي اليمن


أعلنت القوات المشتركة في اليمن الاثنين، إسقاط طائرة مسيرة بدون طيار هجومة تتبع مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، في تطور لافتٍ ضمن خروقات الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة.
وأفاد الإعلام العسكري للمشتركة، أن الدفاعات الجوية التابعة للقوة أسقطت مسيرة هجومية أثناء تحليقها في سماء حيس جنوبي الحديدة.

وأضاف الدفاع الجوي في محور حيس رصد طائرة مسيرة للمليشيا فور تحليقها في سماء المناطق المحررة جنوب الجراحي، وسرعان ما تم إسقاطها. وأشار إلى أن الجهات المختصة انتشلت حطام المسيرة.

وفي السياق، قال العميد فؤاد جهنم، قائد اللواء الثاني تهامة، إن مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً كثفت في الأسابيع القليلة الماضية من استخدام الطيران المسير الهجومي والتجسسي ضمن خروقاتها المتصاعدة للهدنة في جبهات الساحل الغربي.

وأشار لجاهزة رجال تشكيلات القوات المشتركة لصد خروقات مليشيا الحوثي”، وقال إنها “لن تحقق أي هدف على طول امتداد خطوط التماس”.

ويأتي التطور في إطار خروقات الهدنة المتزايدة، حيث أعلنت قوات الجيش اليمني اليوم، أن المشتركة وثقت أكثر من 29 خرقًا جديدًا في محور حيس جنوب الحديدة، بينها هجوم بطائرتين مسيّرتين تم إسقاط إحداهما.

وفي محور البرح غرب تعز، وثقت وحدات الرصد أكثر من 15 خرقًا جديدًا في قطاعي الكدحة ومقبنة، وفقًا لذات المصدر. ولم يصدر على الفور، تعليق من الحوثيين.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: القوات المشتركة تعلن فتح طريق المخا البرح تعز من طرف واحد