افتتاح مقر سياسي المقاومة الوطنية في تعز بحضور قيادات محلية وحزبية

افتتاح مقر سياسي المقاومة الوطنية في تعز بحضور قيادات محلية وحزبية
مقر فرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في تعز (نشوان نيوز)

افتتاح مقر فرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في تعز بحضور قيادات محلية وحزبية من مختلف التوجهات في اليمن


شهدت مدينة تعز جنوبي اليمن اليوم، افتتاح مقر المكتب السياسي للمقاومة الوطنية فرع محافظة تعز، بحضور عدد من قيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والمكونات السياسية والاجتماعية والمجتمع المدني والمرأة والشباب بالمحافظة.

ومعه الدكتور عبدالله أبو حورية الأمين العام المساعد للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية، مقر المكتب السياسي للمقاومة الوطنية فرع محافظة تعز، بحضور عدد من قيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والمكونات السياسية والاجتماعية والمجتمع المدني والمرأة والشباب بالمحافظة.

وخلال افتتاحه للمقر، ألقى الدكتور عبدالقوى المخلافي، وكيل أول محافظة تعز، كلمة ألقاها بالمناسبة، قيادة المكتب السياسي للمقاومة الوطنية ممثلة بالعميد الركن طارق محمد عبدالله صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، بافتتاح الفرع، مؤكدًا أنه إضافة نوعية للمكونات السياسية المنضوية تحت الشرعية.

وأشار الدكتور المخلافي إلى أن محافظة تعز التي تتعايش فيها كل الأحزاب، قدمت نموذجًا في توحيد كل المكونات والاصطفاف الوطني الحقيقي خلف القيادة السياسية ممثلة بالمجلس الرئاسي بقيادة الدكتور رشاد العليمي؛ من أجل مواصلة المعركة الوطنية واستعادة الدولة وبناء اليمن الجديد.

ودعا المخلافي كل القوى الوطنية والمكونات إلى الاصطفاف الحقيقي وفتح صفحة جديدة لتحرير تعز والوطن ككل.

افتتاح فرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في تعز
افتتاح فرع سياسي المقاومة الوطنية في تعز (إعلام المكتب – نشوان نيوز)

بدوره، رحب الدكتور عبدالله أبو حورية الأمين العام المساعد بالمكتب السياسي للمقاومة الوطنية، بوكلاء والقيادات التنفيذية ورؤساء الأحزاب السياسية والشخصيات السياسية والاجتماعية وقطاع المرأة والشباب في محافظة تعز، ناقلًا إليهم تحيات عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح “ومن خلالهم إلى محافظة تعز الصمود والعزة والشموخ والثقافة والمنطلق الثقافي والفكري لليمن بشكل عام”، وفقاً لما جاء في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه.

وقال الدكتور أبو حورية إن “المكتب السياسي للمقاومة الوطنية دشن فرعه في محافظة تعز للتأكيد بأننا جزء منكم وأننا سنكون معًا نحمل راية النضال معًا في بعدها السياسي والعسكري”، مؤكدًا أن هدفنا واحد وغايتنا واحدة وعدونا واحد.. وجهودنا جميعًا ستتضافر لتحقيق الهدف المنشود.

افتتاح فرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في تعز
افتتاح فرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في تعز (إعلام المكتب – نشوان نيوز)

واعتبر الأمين العام المساعد للمكتب السياسي أن تعز بعمقها الفكري والثقافي هي المنطلق الحقيقي لتحرير البلد، مشيرًا إلى أن “أولويتنا الأساسية هي استعادة الدولة ومؤسساتها وإسقاط الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران”، لافتًا إلى أن فرع المكتب السياسي بتعز سيكون نعم العون والسند لتحقيق الهدف المنشود.

وشدد أبو حورية على أن “تضحيات أبناء تعز ودماءهم الزكية التي استطاعت أن تحرر هذه الأرض لتجعل منها منطلقًا حقيقيًا لتحرير كل المحافظات اليمنية، لها معزة خاصة، مشددًا على أن المعركة المصيرية معركة واحدة والهدف القادم هدف واحد”.

من جانبه، اعتبر رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز عارف جامل، أن “افتتاح المكتب السياسي إضافة نوعية للعمل السياسي في محافظة تعز، التي تشهد دون غيرها حراكًا سياسيًا، وأظهرت حالة التنوع والمساحة الواسعة من الحرية”.

وتابع: لا ننسى أننا نعيش في ظرف استثنائي ومرحلة حرجة، ولدينا عدو خبيث كهنوتي يحاول النيل من تعز بشكل عام.

وأضاف: نحن أمام خطر حقيقي صادر اليمن ومؤسسات الدولة، وأمام معترك عسكري حقيقي لاستعادة الوطن.

كلمة التنظيم الوحدوي الناصري، ألقاها أمين سر التنظيم عادل العقيبي، بارك خلالها افتتاح فرع المكتب السياسي الذي جاء من رحم المقاومة وسيمثل رافدًا حقيقيًا للعمل الوطني، وقال: نلتقي في مقر مكون سياسي جاء من رحم المقاومة ومعبرًا عنها، وفي تعز التي تحتضن المشروع الوطني بكافة اطيافه وأفكاره المختلفة.

وأضاف: يتخلق اليوم في تعز مشروع وطني يضم الجميع من أجل مواجهة مشروع كهنوتي يحاول أن يقسم البلاد ما بين سادة وعبيد وهو مشروع لن نتقبله كيمنيين.

وبارك عبدالسلام الرزاز رئيس فرع اتحاد القوى الشعبية، للمكتب السياسي افتتاح فرعه في محافظة تعز التي تتحمل عبء الكفاح والنضال الوطني منذ الخمسينيات، وقال: هذه المحافظة هي الآن صورة مصغرة لجمهوريتنا المستقبلية الجديدة بأفقها التعددي السياسي والثقافي والفكري.

وأكد رزاز أن افتتاح فرع المكتب السياسي إضافة تبشر بالإيجابية السياسية للمقاومة الوطنية، مضيفًا أن محافظة تعز تستحق منا اليوم ان نصطف لخدمتها ولاستكمال تحريرها وفك طرقها، متمنيًا أن يكون المكتب السياسي رقمًا فاعلًا في الجبهات والعمل المدني والسياسي والاتجاه نحو المستقبل بأفق جديد.

من جانبه، هنأ باسم الحاج رئيس فرع الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز، للمكتب السياسي افتتاح فرعه في تعز، معتبرًا أن افتتاح فرع تعز هو تدشين أو تتويج لمصالحة في تعز، مؤكدًا ثقته في أن المكتب السياسي سيكون رافدًا للعمل الوطني والعمل السياسي في اليمن، ورافدًا لمسيرة النضال على طريق استعادة وبناء الدولة الوطنية الديمقراطية.

وهنأت إيلان عبدالحق وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية.. رئيس دائرة المرأة في المكتب السياسي فرع تعز، قيادة المقاومة الوطنية ممثلة بالعميد طارق صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي، بافتتاح فرع المكتب بالمحافظة.

وأكدت رئيس دائرة المرأة أن المكتب السياسي مظلة وطنية لجميع المؤمنين بمشروع الجمهورية وسيادة النظام والقانون ومحاربة الأفكار السلالية الكهنوتية التي تريد استعباد هذا الشعب، وأنه جاء من رحم المقاومة معبرًا عن طموحات اليمنيين في استعادة الجمهورية اليمنية وسيعمل بيد واحدة وصف واحد مع جميع القوى الوطنية لتحرير الوطن من السلالة الكهنوتية واستعادة الدولة اليمنية وإنهاء الانقلاب الحوثي.

حضر الافتتاح عارف جامل وكيل محافظة تعز- رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام، ووكيل محافظة تعز مهيب الحكيمي، وعادل العقيبي أمين سر التنظيم الناصري، وباسم الحاج رئيس فرع الحزب الاشتراكي اليمني، وعبدالسلام رزاز رئيس فرع اتحاد القوى الشعبية، كما حضره من الأمانة العامة للمكتب السياسي الدكتور أحمد المصعبي رئيس مركز الدراسات والبحوث، ووضاح بن بريك رئيس الدائرة التنظيمية، وعدي العماد عضو المكتب، والشيخ عبدالسلام الدهبلي رئيس فرع المكتب السياسي بتعز، وجوير حليصي نائب رئيس دائرة الشباب، وقيادة فرع المكتب السياسي بمحافظة تعز.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: سياسي للمقاومة الوطنية يرحب بدعوة الخليجي: ندعم ونساند كل الجهود