تيك توك يعتزم إطلاق تطبيق ميوزيك لمنافسة التطبيقات الشهيرة

تيك توك يعتزم إطلاق تطبيق ميوزيك لمنافسة التطبيقات الشهيرة
تيك توك يعتزم إطلاق تطبيق موسيقى ميوزيك (رسم من قبل أليكس كاسترو)

تيك توك يعتزم إطلاق تطبيق ميوزيك لمنافسة التطبيقات الشهيرة مثل آبل ميوزيك.. فإلى ماذا يهدف؟


تعتزم شركة “بايت دانس” الشركة الأم لتطبيق “تيك توك” إطلاق تطبيق جديد، خاص بتقديم الموسيقى يحمل اسم تيك توك ميوزيك.

وحسب تقارير صحفية، فقد تقدمت الشركة، بطلب تسجيل علامة تجارية باسم “TikTok Music”؛ وهو ما اعتبر مؤشراً على ااعتزام التطبيق الصيني دخول سوق تطبيقات بث الموسيقى ومنافسة رواد هذه السوق مثل “آبل ميوزيك”، وكذلك جوجل ميوزيك.

ووفقاً لموقع قناة سكاي نيوز عربية، فإن الخدمة الجديدة التي يسعى إليها التطبيق ستسمح للمستخدم بإنشاء ومشاركة القوائم الموسيقية وتشغيل وتحميل ومشاركة وإضافة التعليقات على المقاطع الموسيقية، مع تقديم خدمة بث مقاطع الصوت والفيديو الخاصة بالموسيقى، وفق ما ورد في براءة الاختراع المقدمة لمكتب براءات الاختراع الأميركي.

ونقلت الموقع عن خبير وسائل التواصل الاجتماعي محمد الحارثي، إن الخدمة “تأتي تماشيًا مع طبيعة المنصات التي اعتمد نجاحها في الأساس على الفيديوهات القصيرة، وإتاحة بعض الخصائص لاستخدام الموسيقى، كتسجيل الفيديوهات على مقاطع الموسيقى ومشاهد الأفلام”.

وأضاف أن “التطبيق وجد عبر قياسات الذكاء الاصطناعي أن المقاطع القائمة على التأثيرات الموسيقية من الأكثر جذبًا للمستخدمين، ليتوقع أن الخدمة الجديدة هي ما يحتاج إليه مستخدمو التطبيق”.

ويعتمد “تيك توك” على استراتيجية تُعلي من قيمة بث خصائص جديدة بشكلٍ مُستمرّ “لإبقاء المستخدمين أطول فترة ممكنة على التطبيق، وجذب المزيد منهم؛ ومِن ثمّ جذب المزيد من الإعلانات وفق نموذج أعمال أي منصةٍ للتواصل الاجتماعي، وبالتالي جني المزيد من الأرباح”، حسب الحارثي.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: تيك توك تعلن أدوات لمعالجة التعليقات غير اللائقة: بيئة إيجابية