الحباري يكشف جانباً من ممارسات الحوثي العنصرية: إقالة بسبب الضم

الحباري يكشف جانباً من ممارسات الحوثي العنصرية: إقالة بسبب الضم
محافظ ريمة المعين من الحوثيين فارس الحباري يكشف جانباً من الممارسات العنصرية (فيديو)

محافظ ريمة المعين من الحوثيين الشيخ فارس الحباري يكشف جانباً من ممارسات الحوثي العنصرية: إقالة بسبب الضم


أثار تصريح مسجل لمحافظة ريمة المعين من الحوثيين فارس الحباري، موجة من التعليقات، بعد أن كشف جانباً من ممارسات الحوثي العنصرية المدعومين من إيران في اليمن، بعد إقالة طبيب ناجح بسبب الضم.

وكان الحباري وهو من القيادات الموالية للجماعة، يتحدث في تصريح تلفزيوني، حين عرج على دور وزير الصحة (الحوثي) طه المتوكل، والذي قال إنه قام بزيارة ريمة ثلاث مرات وقدم وعوداً بدعم قطاع الصحة، لم يصل منه شيء.

ولم يتوقف الأمر عند الوعود الكاذبة، إذ أن التطور الفظيع المترتب على زيارة المتوكل إلى ريمة، هو إقالة أنجح طبيب يدعى محسن العزيزي، تم تعيينه مديراً لمستشفى ريمة، واستطاع تطويره على مختلف المستويات.

الحباري فجر مفأجاة عن السبب وراء الإقالة، وهو أن يقوم بالضم خلال الصلاة، في تطور يكشف الممارسات العنصرية المذهبية للحوثي ضد اليمنيين.

وقال سفير اليمن في اليونسكو محمد جميح في تعليقه على الفيديو “وزبر صحة الحوثيين طه المتوكل يقيل مديراً ناجحاً لمستشفي في محافظة ريمة، لأنه “يضم في الصلاة ولا يسربل”!.
وأضاف “هذا ليس كلام خصوم الحوثي، بل كلام أحد قياداته القبلية والرسمية، ومحافظ محافظة ريمة، فارس الحباري. ثم يحدثونك عن “الطائفية المقيتة”.
الجدير بالذكر أن المذهب الزيدي الشيعي لا يتبع الضم خلال الصلاة، على عكس المذاهب السنية التي يتبعها السواد الأعظم من اليمنيين.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: لسنا عنصريين.. نحن أصحاب أرض وقضية!