المخا: الأمن يضبط عصابة حاولت السطو على ممتلكات بمختلف الأسلحة

المخا: الأمن يضبط عصابة حاولت السطو على ممتلكات بمختلف الأسلحة
قوات الأمن في مديرية المخا غرب تعز (أرشيف)

الأمن يضبط عصابة حاولت السطو على ممتلكات وأطلقت النار بمختلف الأسلحة في مدينة المخا جنوبي غربي اليمن


أعلنت الأجهزة الأمنية في مدينة المخا غرب محافظة تعز، اليوم، أنها ضبطت عصابة تقطع ونهب أراضي، أقدمت على محاولة البسط على ممتلكات مواطنين وأطلقت النار من مختلف الأسلحة.

وفي بيان له، حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أوضح مصدر أمني في إدارة أمن المخا أن عصابة تقطع ونهب أراضٍ أقدمت، صباح اليوم الخميس، بمحاولة البسط على ممتلكات المواطنين وإطلاق النار من أسلحة ثقيلة ومتوسطة على الأحياء السكنية وسط المدينة.

وأضاف أن |رئيس العصابة المدعو خالد العزيبي، قاد أفراد عصابته مدججين بمختلف الأسلحة لمحاولة استحداث في أرضية متنازع عليها بينه وبين أسرة صائم الدهر “من أبناء مديرية المخا”، وقام باحتلال عدد من المباني حول الأرض محل النزاع”.

وأشار المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية تلقت أوامر قضائية من محكمة استئناف تعز، بوقف العمل والاستحداث في محل النزاع حتى الفصل في القضية.

وتعابع أنه “عند تحرك رجال الأمن باشر أفراد العصابة بإطلاق النار بكثافة مستخدمين معدلات البيكا وقذائف الهاون والآر بي جي والقنابل اليدوية، ما تسبب في أضرار بالمنازل والممتلكات وإثارة الرعب والخوف في أوساط المواطنين وتعريض حياتهم للخطر”.

وأكد المصدر أن “الأجهزة الأمنية بالتعاون مع المواطنين الشرفاء تمكنت من محاصرة العصابة وضبطها وعلى رأسها المدعو خالد العزيبي”.

وشدد المصدر على أن “الأجهزة الأمنية ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار في المديرية وإقلاق السكينة العامة”. حد تعبيره.

يشار إلى مدينة المخا في الساحل الغربي، شهدت انتعاشاً كبيراً في حركة المدينة عموما على الجانب السكني ومختلف الأنشطة، وصولاً إلى الإعلان عن إعادة تشغيل الميناء.

أمر قضائي بوقف اعتداءات رئيس عصابة تقطع في المخا
أمر قضائي بوقف اعتداءات رئيس عصابة تقطع في المخا (مصدر أمني)

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: بالصور عيدنا موكا: المخا تختم مهرجاناً عيدياً وسط حضور كبير