بالصور – افتتاح فندق في المخا بمواصفات عالمية.. والسياحة: نقلة نوعية

بالصور – افتتاح فندق في المخا بمواصفات عالمية.. والسياحة: نقلة نوعية
افتتاح فندق جولدن ستار بحضور شخصيات محلية ومسولين حكوميين (نشوان نيوز)

بالصور – افتتاح فندق جولدن ستار في المخا بمحافظة تعز جنوبي اليمن بمواصفات عالمية.. والسياحة: نقلة نوعية


شهدت مدينة المخا في محافظة تعز جنوبي غرب اليمن اليوم، افتتاح مجمع فندقي فاخر صُمم بمواصفات فندقية عالمية بطراز 4 نجوم، وهو فندق جولدن ستار.

ويهدف المجمع، في المدينة التاريخية التي شهدت انتعاشة كبيرة في الحركة السكانية والتجارية في السنوات الأخيرةـ، لاستيعاب الطلب المتزايد على الغرف والأجنحة الفندقية، بما يعزز قطاع الفندقة والسياحة في حاضرة مدن الساحل الغربي الواعدة.

افتتاح فندق جولدن ستار بمواصفات عالمية
افتتاح فندق جولدن ستار بمواصفات عالمية

وشهد حفل افتتاح المجمع الفندقي المكون من برجين متجاورين بإجمالي عشرة طوابق، حضور شخصيات ومسؤولين حكوميين وآخرين من السلطة المحلية بالمحافظة والمجلس المحلي، وشخصيات اجتماعية وصحفيين وممثلي وسائل إعلام محلية.

مسؤولون محليون خلال افتتاح المجمع في المخا
مسؤولون محليون خلال افتتاح المجمع في المخا

وفي تصريح نقلته وكالة 2 ديسمبر التابعة للمقاومة الوطنية، قال المستثمر فهد بن يزيد، مالك المجمع الفندقي، إن مجمع فندق “جولدن ستار”، يحتوي على 140 غرفة و40 جناحًا؛ مشيرًا إلى أن الفندق يقدّم لنزلائه خدمات وامتيازات قد لا تكون موجودة في الفنادق بالمحافظات الأخرى.

ونوّه بن يزيد بــ”الدور الذي لعبته السلطة المحلية في محافظة تعز، والمخا على وجه الخصوص، وتشجيع قيادة المقاومة الوطنية ممثلة بالعميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، للاستثمار في مناخ أمني ملائم تتمتع به المخا والساحل الغربي”.

افتتاح فندق جولدن ستار بمواصفات عالمية في المخا (نشوان نيوز)

من جانبه، قال جعفر أبو بكر محمد وكيل وزارة السياحة، إن الفندق يحمل مواصفات عالية تدل على أن المنطقة تشهد حالة استقرار كبيرة؛ مؤكدًا أن الوزارة تدعم وتشجع مثل هذه المشاريع المهمة كهذا الفندق الذي يشكل نقلة نوعية على مستوى المخا والمحافظات بشكل عام.

طفلة في افتتاح فندق جولدن ستار
طفلة في افتتاح فندق جولدن ستار

وبارك وكيل محافظة تعز الدكتور رشاد الأكحلي افتتاح هذا المجمع؛ وقال “نحن في السلطة المحلية ندعم كل الاستثمارات في المخا وتعز عامة، المخا كانت تفتقر في السابق لأبسط المقومات السياحية واليوم أصبحت وجهة سياحية واستثمارية جاذبة، ونحن ننظر لهذا المشروع بنظرة تكاملية لما تشهده المخا من تطور وتنمية على مختلف المستويات”.

الاستقبال في الفندق
الاستقبال في الفندق

ولفت إلى أن المشاريع الاستثمارية والتنموية والخدمية بالمخا تؤسس لاستعادة الدور الحضاري للمدينة التي لها ميزاتها الخاصة.

وقال “نحن نسعى في السلطة المحلية مع القوات المشتركة والمكتب السياسي والعميد طارق صالح لأن تكون المخا هي واجهة تعز القادمة نظرًا لموقعها الجغرافي ومكانتها التاريخية وقدرتها على استيعاب المشاريع الاستثمارية بما يؤهلها لتكون واحدة من أهم المدن على مستوى اليمن”.

غرفة في فندق جولدن ستار تعز
غرفة في فندق جولدن ستار تعز

 

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: بالصور عيدنا موكا: المخا تختم مهرجاناً عيدياً وسط حضور كبير