تعز: قناصة الحوثي يصيبون مدنيين اثنين بعد يوم من استشهاد آخرين

تعز: قناصة الحوثي يصيبون مدنيين اثنين بعد يوم من استشهاد آخرين
وقفة احتجاجية تطالب بإعادة فتح طرقات تعز (شبكات تواصل ارشيف)

تعز: قناصة الحوثي يصيبون مدنيين اثنين بعد يوم من استشهاد آخرين بنيران المليشيات بحوادث منفصلة في المدينة جنوبي اليمن


أعلنت مصادر محلية في محافظة تعز جنوبي اليمن الجمعة، إصابة اثنين من المدنيين بنيران قناصة مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، بعد يوم من استشهاد آخرين.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن المصادر، أن قناصة الحوثيين استهدفوا محمد مهدي عبدالله (18 سنة) وأنور باشا ناجي العبسي (21 سنة) بإصابات خطيرة وتم نقلهما الى المستشفى لتلقي العلاج وذلك أثناء عبورهما جوار بريد الروضة بحي كلابة شرق المدينة .

ويأتي الحادث، بعد يوم من سقوط قتيلين بنيران الحوثيين، حيث قتل مواطن وطفل بحادثين منفصلين الأربعاء الماضي.

وحسب مصادر محلية، فقد قتل الطفل أمير ماجد محمد الحاج في سائلة “موقعة” بين مديريتي سامع والصلو، بعد ساعات من مقتل عبدالله حسن سيف أثناء عودته إلى منزله في حى كلابه بمدينة تعز‏.

ويأتي التطور، في ظل تصعيد حوثي لافت في المحافظة، منذ الإعلان عن تجديد الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة في الثاني من الشهر الجاري.

وفي تصريح له، اعتبر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني ان تصعيد مليشيا الحوثي “جرائمها والقتل المتعمد للأطفال في محافظة تعز المحاصرة بعد ساعات من إعلان المبعوث الأممي تمديد الهدنة الإنسانية، يعكس حقدها الدفين على المحافظة واستهتارها بأرواح اليمنيين، وعدم اكتراثها بجهود ودعوات التهدئة، وتحديها السافر لارادة المجتمع الدولي‏”.

وطالب من المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي باصدار إدانة واضحة وصريحة لهذه الجرائم النكراء، والإشارة بوضوح لمليشيا الحوثي بالوقوف خلفها، وملاحقة ومحاكمة المسئولين عنها من قيادات وعناصر المليشيا في محكمة الجنايات الدولية، انتصارا لدماء الضحايا.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الرئاسي يقف على استهداف الحوثيين مدنيين في تعز ويناقش أمن عدن