تصريحات محافظ شبوة ووزيري الدفاع والداخلية حول الأحداث الأخيرة

تصريحات محافظ شبوة ووزيري الدفاع والداخلية حول الأحداث الأخيرة
تصريحات محافظ شبوة العولقي ووزيري الدفاع الداعري والداخلية حيدان (فيديو)

شاهد – تصريحات محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي ووزيري الدفاع الفريق محسن الداعربي والداخلية اللواء إبراهيم حيدان حول الأحداث الأخيرة في اليمن


شهدت محافظة شبوة جنوبي شرقي اليمن أمس، اجتماعاً ضم اللجنة الرئاسية المؤلفة من وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، ووزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، ومحافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي.

وأطلق الوزيران والمحافظ عقب الاجتماع، يعيد نشرها نشوان نيوز، أشار خلالها المسؤولون إلى الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة شبوة وعاصمتها مدينة عتق والإجراءات المتخذة بشأنها.

وأكد محافظ شبوة في كلمته، أنه لم يكن يريد أن تصل الأمور إلى هذا الحد، وقال إن “الطرف الآخر” هم إخواننا منا وفينا، وأن مصلحة المحافظة يجب أن تكون فوق الجميع.

من جانبه، تحدث وزير الدفاع الفريق محسن الداعري عن التطورات، معبراً عن الأسف لما جرى، ووجه العتب في الوقت ذاته، للقيادات التي رفضت قرارات إقالتها.

وقال “أتينا إلى شبوة لمتابعة ما جرى في الفترة الأخيرة، وكان يؤلمنا جميعاً”، مشيراً إلى أن المجلس الرئاسي جاء ليمثل مختلف التكوينات.

من جانبه، ترحم وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان على الشهداء الذين سقطوا خلال أحداث المحافظة، وقال “كلهم هدفهم وطني ولكن كل واحد يرى لذلك من طريقه”.
وأضاف “اختلفوا في الوصول إلى الهدف، منهم من أصاب ومنهم من أخطأ، نأخذها من هذا الباب، بحيث لا ننزلق إلى مربع الانتقامات والتصفيات”، وأشاد بتضحيات أبناء شبوة، وقال نعول أن ينتقلوا إلى مرحلة جديدة، من التسامح ووحدة الصف.

وتابع: نطلب من جميع الوحدات الأمنية الوقوف خلف مدير الأمن الجديد، وكذلك وقوفه مع كافة الأجهزة الأمنية صفاً واحداً، خلف المحافظ رئيس اللجنة الأمنية.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: بيان رئيس المجلس الرئاسي العليمي حول أحداث شبوة: هذا ما جرى