بن مبارك للمبعوث الأمريكي: أهمية تنفيذ بنود الهدنة وفتح طرقات تعز

بن مبارك للمبعوث الأمريكي: أهمية تنفيذ بنود الهدنة وفتح طرقات تعز
وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك مع المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ (سبأ)

وزير الخارجية في اليمن أحمد عوض بن بن مبارك للمبعوث الأمريكي: أهمية تنفيذ بنود الهدنة وفتح طرقات تعز


شدد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، اليوم، على أهمية تنفيذ كافة بنود الهدنة التي ترعاها الأمم المتحد ة في اليمن، بما في ذلك فتح طرقات تعز من قبل مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

جاء ذلك، خلال لقاء عقده مع المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندر كينج، جرى خلاله مناقشة التطورات الاخيرة والجهود المبذولة لتحقيق السلام في اليمن وفقا للمرجعيات المتفق عليها .

وخلال اللقاء، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية، شدد وزير الخارجية على أهمية تنفيذ كافة بنود الهدنة الأممية ، وضرورة فتح المعابر في مدينة تعز وبقية المحافظات ، مشيرا الى استمرار مليشيات الحوثي في انتهاك الهدنة وعدم التزامها بتنفيذ ما ورد في بنودها.

وأضاف ان الحكومة اليمنية تتعامل بإيجابية مع كل مقترحات الأمم المتحدة حرصا منها على تخفيف معاناة شعبها، مشددا في الوقت نفسه على أن قضية تعز هي من كبرى القضايا الإنسانية التي يجب التعامل معها وحلها قبل الانتقال إلى أي ملفات أخرى.

من جانبه أكد المبعوث الأمريكي “دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي والتزامها بمساعدة اليمن على الخروج من أزمته وإحلال السلام والوقوف إلى جانب وحدته وسيادته وسلامة أراضيه”. وفقاً للمصدر.

ويأتي التصريح في ظل تواصل المساعي الدولية إلى تمديد الهدنة، وسط مطالبات متكررة من الحكومة بالضغط على الحوثيين لفتح الطرقات ودفع المرتبات كجزء من التزامات الهدنة في البلاد.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: غروندبرغ يكشف بنود مقترح اتفاق لتوسيع الهدنة في اليمن – النص