المشتركة توثق 82 خرقاً للحوثيين في الساحل الغربي خلال 48 ساعة

المشتركة توثق 82 خرقاً للحوثيين في الساحل الغربي خلال 48 ساعة
القوات المشتركة في حيس الحديدة (أرشيف)

القوات المشتركة توثق 82 خرقاً للحوثيين في الساحل الغربي خلال 48 ساعة في أحدث تطورات الهدنة في اليمن


قال الإعلام العسكري للقوات المشتركة في اليمن إنه وثق أكثر من 80 خرقاً للهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة، في مناطق الساحل الغربي، من قبل مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، خلال
وأوضح بيان للمشتركة اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن الخروقات استخدمت خلالها مختلف الأسلحة الرشاشة والمتوسطة وسلاح القناصة.

وأضاف أن وحدات الرصد وثّقت أكثر من 53 خرقًا جديدًا في محور حيس جنوب الحديدة، فيما وثّقت ما يربو على 31 خرقًا جديدًا في محور البرح غرب تعز.

وأشار إلى أن المليشيات الحوثية كثفت في خروقاتها، الساعات الماضية، استخدام سلاح القناصة والأسلحة الرشاشة عيار 14.5، كما شملت خروقاتها تحركات مكثفة وتعزيزات على متن آليات ودراجات نارية في المحورين. ولم يصدر على الفور تعليق من الحوثيين.

وكانت القوات الحكومية، أعلنت عن توثيق 143 خرقاً من قبل الحوثيين يومي 23 و24 أغسطس، في ) في جبهات الحديدة وتعز وحجة وصعدة والجوف ومارب.

وتوزعت الأخيرة بين 41 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و33 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و32 خرقاً في محور البرح غرب تعز، و23 خرقاً بجبهات محور تعز، و9 خروقات غرب حجة، وأربعة خروقات في جبهات الجوف، وخرقاً واحداً في محور صعدة. وفقاً للمصدر.

اقراً أيضاً على نشوان نيوز: تعز تسجل أكثر من 3500 خرق للحوثيين منذ بدء الهدنة