محادثات هدنة اليمن في عمّان: اللجنة العسكرية الحكومية تعلق مشاركتها

محادثات هدنة اليمن في عمّان: اللجنة العسكرية الحكومية تعلق مشاركتها
لجنة التنسيق العسكرية تعقد أول اجتماع لمناقشة الهدنة في اليمن بحضور المبعوث الأممي (نشوان نيوز - إعلام البعثة ارشيف)

محادثات هدنة اليمن برعاية مكتب المبعوث الأممي هانس غروندبرغ في عمّان: اللجنة العسكرية الحكومية تعلق مشاركتها


أعلنت اللجنة العسكرية الحكومية المشاركة في المحادثات الجارية في العاصمة الأردنية عمان، ودعت إلى تعزيز الرقابة على الخروقات وتشكيل غرف عمليات مشتركة على مستوى الجبهات في جميع انحاء البلاد.

وأوضحت اللجنة في بيان لها اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، ان هذا التعليق يأتي نتيجة لقيام الميليشيات الحوثية بشن هجوم عسكري واسع في محافظة تعز نتج عنه عشرات القتلى والجرحى، وكان هذا الهجوم يستهدف اغلاق اخر شريان رئيسي يغذي مدينة تعز المحاصرة منذ سبع سنوات.

ياتي هذا ايضا في ظل استمرار الخروقات اليومية للهدنة باستخدام الطيران المسير والصواريخ الباليستية والتحشيد المستمر وغيرها من الاعمال العسكرية التي ذهب ضحيتها مئات القتلى والجرحى خلال فترة الهدنة. وقالت إن التعليق سيستمر حتى “اشعار اخر”.

وطالبت اللجنة الامم المتحدة ممثلة بمبعوثها الخاص لليمن هانس غروندبرج للاضطلاع بواجباته تجاه هذه الممارسات والجرائم التي تقوم بها مليشيا الحوثي وان يوضح للعالم حقيقة التعنت الحوثي والاساليب الملتوية التي يمارسها في التملص من التزاماته بالهدنة الانسانية.

يشار إلى أن التطور، جاء بالترافق مع تصعيد نوعي من قبل الحوثيين في محافظة تعز جنوبي اليمن، حيث أعلنت القوات الحكومية التصدي لهجوم حوثي، في الجبهة الغربية هو الأعنف الليلة الماضية.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: لجنة التنسيق العسكرية تعقد أول اجتماع لمناقشة الهدنة في اليمن