الداخلية تكشف حصيلة هجوم أبين الإرهابي: 28 شهيداً وجريحاً

الداخلية تكشف حصيلة هجوم أبين الإرهابي: 28 شهيداً وجريحاً
هجوم إرهابي يستهدف قوات الحزام الأمني في أبين واتهام القاعدة (ارشيف)

وزارة الداخلية اليمنية تكشف حصيلة هجوم أبين الإرهابي: 28 شهيداً وجريحاً من الحزام الأمني و7 قتلى من المهاجمين


كشفت وزارة الداخلية في اليمن اليوم، عن حصيلة الهجوم الإرهابي الذي نفذه مسلحون مشتبهون بالانتماء لتنظيم القاعدة في محافظة أبين جنوبي البلاد.
وفي بيان لها، نعت الوزارة أفراد الحزام الأمني الذين استشهدوا الثلاثاء بمديرية احور محافظة ابين في عملية ارهابية، وكشفت عن أنها أسفرت عن مقتل 21 جندياً وإصابة 7 آخرين.

وأكدت الوزارة “انها لن تالوا جهدا في الوصول الى من يقف خلف العملية الاجرامية”، ووجهت “الأجهزة الأمنية باليقظة والتوحد في مواجهة العناصر الإرهابية ،وتكثيف التحريات والمتابعة لضبط جميع العناصر الإرهابية ومن يأويها”.

وحذرت وزارة الداخلية كل من يعمل على إيواء تلك العناصر والتستر عليها من المساءلة القانونية .. مشددة على تعزيز التعاون مع الشرطة والإبلاغ عن التحركات المشبوه في المحافظات المحررة حتى تتمكن الأجهزة الامنية من محاربة الارهاب والتطرف.

وقالت الوزارة ان هذه الأعمال الإرهابية تؤكد حالة التماهي والتخادم الحاصل بين العناصر المتطرفة وميليشيات الحوثي، وفقاً للبيان.

وكانت قوات الحزام الأمني، نشرت صورة لقتلى من المهاجمين، حيث قتل سبعة على الأقل، من المسلحين المشتبهين بالانتماء للقاعدة، كما جرى أسر آخرين.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: أبين: شهداء وجرحى في هجوم مسلحي القاعدة على نقطة أمنية