دول عربية تنكس أعلامها للحداد على رحيل الملكة إليزابيث

دول عربية تنكس أعلامها للحداد على رحيل الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث الثانية (وكالات)

دول عربية تنكس أعلامها للحداد على رحيل ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 96 عاماً


أعلنت دول عربية تنكيس الأعلام حدادا على رحيل ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، التي توفيت الخميس عن عمر ناهز 96 عاما، في ظل ما تتمتع به من رمزية على مستوى العالم.

وحسب وكالة أنباء الإمارات وام، فقد أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، تنكيس الأعلام في القطاعين العام والخاص وفي سـفارات الدولة في الخارج اعتبارا من اليوم الجمعة، ولمدة ثلاثة أيام؛ حدادا على وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

وقال ديوان الرئاسة في دولة الإمارات إن تنكيس الأعلام سيكون لثلاثة أيام لينتهي الاثنين المقبل 12 سبتمبر الجاري.

وأعرب الديوان عن خالص التعازي إلى الملك تشارلز الثالث، والعائلة المالكة، وإلى الشعب البريطاني ‏بوفاة الملكة إليزابيث الثانية.

وفي السياق ذاته، أصدر ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، أمرا بتنكيس الأعلام في مملكة البحرين لمدة ثلاثة أيام حدادا على وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

وجاء الإعلان عن هذا القرار في خبر نشرته وكالة الأنباء البحرينية “بنا”، وجاء فيه أن الملك حمد بن عيسى آل خليفة أعرب عن خالص تعازيه إلى ملك بريطانيا الجديد تشارلز الثالث بوفاة الملكة إليزابيث الثانية.

وفي عمّان، أعلن رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، الحداد العام في المملكة لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من الخميس، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”.

وخلال هذه الأيام، سيتم تنكيس الأعلام على كافة الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات العامة حدادا على رحيل الفقيدة الكبيرة.

يشار إلى أن إليزابيث الثانية (21 أبريل 1926م – 8 سبتمبر 2022) ، واسمها الكامل إليزابيث أليكسندرا ماري ‏و الملكة الدستورية لأربع عشرة دولة من مجمُوع ثلاثة وخمسين من دول الكومنولث ترأستها كما ترأست كنيسة إنجلترا الانجليكانية.

الملكة إليزابيث الثانية أبيض وأسود
الملكة إليزابيث الثانية أبيض وأسود (صورة مرخصة بالمشاع الإبداعي)

اقرأ ايضاً على نشوان نيوز: أثاث الملكة إليزابيث للبيع في شوارع عدن (صورة)