رئيس الأركان: احتفالات اليمنيين بثورة سبتمبر تجديد لعهد الحفاظ على منجزاتها

رئيس الأركان: احتفالات اليمنيين بثورة سبتمبر تجديد لعهد الحفاظ على منجزاتها
الفريق صغير بن عزيز رئيس هيئة الأركان في اليمن (إعلام الجيش)

رئيس الأركان الفريق صغير عزيز: احتفالات اليمنيين بثورة 26 سبتمبر تجديد لعهد الحفاظ على منجزاتها


وصف رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة في اليمن الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، احتفالات اليمنيين بالعيد الوطني الـ60 لثورة الـ26 من سبتمبر الخالدة، بأنه تعبير عن التمسك بقيم وأهداف الثورة وتجديد للعهد بالمضي على خطاها.

جاء ذلك، أثناء كلمة ألقاها الاثنين في حفل خطابي انظمته السلطة المحلية لمحافظة صنعاء،احتفاء بالثورة، حيث قال إن “ثورة الـ 26 سبتمبر من عام 1962م الخالدة، انتصرت لإرادة الشعب اليمني وأعادت الاعتبار للوطن وحطمت أعتى أنظمة الحكم الامامي الذي جثم على صدور اليمنيين في شمال الوطن لعقود”.

وأضاف إن “احتفال الشعب اليمني بالثورة هو محطة لتجديد العهد على مواصلة كفاح ونضال الثوار للحفاظ على منجز هذه الثورة العظيمة والدفاع عن مكتسباتها وغرسها في نفوس الأجيال جيلا بعد جيل، ورفضه لعودة عهود الظلمة والسلالة والكهنوت بنسخته الحوثية وبدعم ايراني، التي تحلم بإعادة الشعب اليمني لعقود الى الوراء واستعبادهم بخرافة الحق الالهي والاصطفاء”.

وأستعرض بن عزيز المراحل النضالية للرعيل الأول من الاحرار الثوار ومساندة الشعب اليمني حتى تكللت بثورة الـ 26 من سبتمبر 1962م، التي اطاحت بالنظام الإمامي الكهنوتي، ومثلت “انبلاج فجر جديد في تاريخ اليمن المعاصر، أضاء لليمنيين مسار الحياة واقامة نظام جمهوري ديمقراطي يتسم بالمساواة والعدالة والحرية والكرامة”، حد تعبيره.

وبدأت منذ أيام، فعاليات وتحضيرات احتفالية للعيد الـ60 لثورة سبتمبر، التي تمثل التحول الأهم في تاريخ اليمن الحديث.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: ثورة 26 سبتمبر.. الحدث الكبير الذي يليق بكفاح اليمنيين