[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

العليمي لسفير برلين: أهمية الدور الألماني للضغط على مليشيات الحوثي

رئيس مجلس القيادة اليمني الدكتور رشاد العليمي لسفير برلين: أهمية الدور الألماني للضغط على مليشيات الحوثي


شدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن الدكتور رشاد العليمي، اليوم، على اهمية الدور الألماني بالدفع لمزيد من الضغوط الدولية على مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، للتعاطي مع السلام.

جاء ذلك خلال استقباله، سفير برلين لدى اليمن، هوبيرت يغر، ونائبه ميشائيل فيستلاند، حيث جرى البحث في العلاقات الثنائية، و مستجدات الاوضاع اليمنية، بعد يوم من تعثر إعلان تجديد الهدنة.

وحسب وكالة الأنباء الحكومية اليمنية، تطرق اللقاء لنتائج الزيارة الرئاسية الى برلين، حيث جدد الرئيس الشكر للقيادة والشعب الالماني، على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال. كما حمل السفير يغر، نقل تهانيه لقيادة وحكومة المانيا الاتحادية بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.

واشاد العليمي بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وموقف المانيا الاتحادية الثابت من القضية اليمنية، وتدخلاتها الانمائية، و الانسانية الى جانب الشعب اليمني كأحد اكبر المانحين لخطة الاستجابة الانسانية، فضلا عن دعمها الكبير لجهود احلال السلام والاستقرار في البلاد.

وأكد على أهمية الدور الالماني والدولي في مضاعفة الضغوط لدفع المليشيات الحوثية وداعميها الايرانيين على التعاطي الايجابي مع الجهود الاممية والاقليمية لوقف نزيف الدم وانهاء المعاناة الاسوأ في العالم.

وحمل العليمي المليشيات الحوثية وداعميها، مسؤولية التداعيات الانسانية الوخيمة للتصعيد الحربي الذي من شأنه مفاقمة الاوضاع المعيشية، وقطع الطريق امام المساعي الحميدة لتوسيع الهدنة بما في ذلك دفع رواتب الموظفين وفتح الطرق، واطلاق الاف المحتجزين على ذمة الحرب التي اشعلتها هذه المليشيات. وفقاً للمصدر.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الرئيس العليمي يبحث مع المستشار الألماني مستجدات الوضع اليمني

زر الذهاب إلى الأعلى