إحباط محاولات تسلل وتحركات حوثية في تعز والحديدة وصعدة

إحباط محاولات تسلل وتحركات حوثية في تعز والحديدة وصعدة
من أرشيف معارك الجيش اليمني وميليشيات الحوثيين (ارشيف)

القوات الحكومية في اليمن تعلن إحباط محاولات تسلل وتحركات حوثية في تعز والحديدة وصعدة جنوبي وغربي وشمالي البلاد


تشهد أكثر من جبهات مواجهات ميدانية، تصعيداً في الاشتباكات مع محاولات تسلل من قبل مليشيات الحوثي المدعومة من إيران وتحركات في أكثر من جبهة.
وأعلنت قوات الجيش اليمني في محافظة تعز، أنها أفشلت الجمعة، محاولة تسلل للمليشيات الحوثية في منطقة العريش شرق مدينة تعز.

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية عن مصدر عسكري أن مجاميع من المليشيات هاجمت مواقع الجيش الوطني في محاولة للتسلل الى منطقة العريش بمديرية صبر الموادم حيث دارت اشتباكات عنيفة أجبرت المجاميع الحوثية على التراجع .

من جهتها قصفت المليشيات المتمركزة في تباب السلال والجعشة وسوفتيل بشكل متواصل الاحياء السكنية شرق المدينة فيما استهدفت عناصر المليشيات المتمركزة غرب المدينة بالمدفعية الثقيلة قرى عزلة اليمن بمديرية مقبنة. ولم يصدر على الفور تعليق من الحوثيين.

في الحديدة، أعلنت القوات المشتركة أن جبهات الساحل الغربي، شهدت مساء الجمعة، اشتباكات جراء تحركات مكثفة لمليشيا الحوثي ومحاولتها التمركز في مواقع مستحدثة بمحور حيس- جنوب الحديدة.

وأفاد الإعلام العسكري للقوة أن الوحدات المرابطة من القوات المشتركة جنوب الجراحي خاضت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة والمتوسطة زهاء ساعة، انتهت بإخماد تحركات الحوثيين.

وبينما لم يصدر على الفور تعليق من الحوثيين، قالت المشتركة إنها أجبرت المليشيات على الفرار من المواقع المستحدثة بعد تحقيق إصابات مباشرة في صفوف مقاتليها؛ فيما أُصيب أحد أفراد القوات المشتركة.

وفي صعدة، قالت قوات الجيش الوطني، إنها كسرت اليوم، عملية هجومية شنتها مليشيا الحوثي على مواقع عسكرية شمال غرب المحافظة.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة إن مجاميع من مليشيا الحوثي وبغطاء مدفعي مكثف هاجمت مواقع الجيش في جبهة آل ثابت. ولم يصدر تعليق فوري من الجماعة.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: فيديو مشاهد جوية جديدة للعرض العسكري للجيش في مأرب بأعياد الثورة