خالد بن سلمان: هذا ما بحثت مع الرئيس اليمني العليمي

خالد بن سلمان: هذا ما بحثت مع الرئيس اليمني العليمي
لقاء الرئيس العليمي مع وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان (شبكات تواصل)

جهود الهدنة في اليمن والخطوات اللازمة للتعامل مع المتغيرات.. خالد بن سلمان: هذا ما بحثت مع الرئيس اليمني العليمي


أطلق وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان تصريحاً بشأن اللقاء الذي جمعه مع رئيس مجلس القيادة اليمني الدكتور رشاد العليمي، أمس الاثنين.

وقال خالد بن سلمان في تغريدة على حسابه إنه “بتوجيهاتولي العهد رئيس مجلس الوزراء – التقيت رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي، نقلت لفخامته تحيات وتقدير قيادة المملكة لجهود المجلس، وتمنياتها لليمن الشقيق الأمن والاستقرار”.

وأضاف أنه بحث مع العليمي “جهود الأمم المتحدة في تمديد الهدنة لرفع المعاناة عن الشعب اليمني بما يحقق الأمن والسلام لليمن، كما ناقشنا المستجدات والتطورات على الساحة اليمنية، بالإضافة إلى الخطوات المستقبلية للتعامل مع المتغيرات المحتملة”.

وكان العليمي استقبل أمس الاثنين، خالد بن سلمان، بالترافق مع اللقاءات التي تشهدها الرياض، على صعيد قيادات التحالف والحكومة اليمنية.

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية، فإنه خلال اللقاء، حمل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وزير الدفاع السعودي، نقل تحياته واعضاء المجلس للقيادة السعودية، وأعرب “عن عظيم تقديره لموقف الاشقاء في المملكة قيادة وحكومة وشعبا، الى جانب الشعب اليمني، وقيادته الشرعية على كافة الاصعدة العسكرية والسياسية، والانسانية والانمائية”.

وقال العليمي إن” دور المملكة كقائد لتحالف دعم الشرعية، وتضحياتها الغالية في اليمن، ستبقى خالدة، ومحل فخر واعتزاز وتقدير الشعب اليمني”. كما اشاد بالتدخلات الانمائية والانسانية الفاعلة للبرامج والمشروعات السعودية، وفي المقدمة مركز الملك سلمان، والمشروع السعودي لتنمية واعمار اليمن، ومشروع مسام لتطهير اليمن من الغام المليشيات الحوثية.

من جانبه اكد وزير الدفاع السعودي الامير خالد بن سلمان، دعم التحالف بقيادة المملكة لمجلس القيادة الرئاسي، وكافة الجهود المبذولة لإحلال الأمن والسلام والاستقرار في اليمن، بما يكفل إنهاء الأزمة اليمنية، والوصول إلى حل سياسي شامل بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: مجلس القيادة اليمني يناقش مع خالد بن سلمان المستجدات والهدنة