[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

رئيس الحكومة يعزي أسرة اللواء درهم نعمان: أحد القادة الكبار

رئيس الحكومة معين عبدالملك يعزي أسرة اللواء درهم نعمان ويصفه بأحد القادة الكبار الذين خسرهم اليمن


بعث رئيس الحكومة اليمنية الدكتور معين عبدالملك، اليوم، برقية عزاء ومواساة باستشهاد الدبلوماسي والمناضل وأحد أهم رجال الدولة اليمنية اللواء درهم نعمان، والذي اغتيل في صنعاء أمس الأول.

وحسب وكالة الأنباء الحكومية، فقد عبر رئيس الوزراء في برقية عزاء وجهها الى أبناء واسرة الشهيد، عن بالغ الحزن والأسى باغتيال شخصية وطنية مشهود لها بالنضال والعمل المتفاني في عملية اغتيال جبانة.. وقال ان الوطن خسر برحيله احد قادته الكبار والمناضلين الاوفياء لمبادئهم مع الثورة والنظام الجمهوري.

وأشاد الدكتور معين عبدالملك، بالدور النضالي للواء درهم نعمان الذي كان احد قادة سلاح المظلات في صفوف الجيش الجمهوري بعد الإطاحة بالحكم الامامي الكهنوتي في 26 سبتمبر 1962م، ومن أبطال فك حصار السبعين يوماً عن العاصمة صنعاء..

ولفت عبدالملك الى المناصب العديدة التي تقلدها خلال مسيرة حياته المهنية ومنها أول محافظ لمحافظة الجوف بعد ثورة سبتمبر 1962، ومحافظاً لمأرب وذمار وشبوة، ورئيساً لمجلس إدارة المنطقة الحرة في عدن، وسفيراً للجمهورية اليمنية في اثيوبيا.

وأعرب رئيس الوزراء، "عن أحر تعازيه وصادق مواساته لأسرة الشهيد ولرفاقه والوطن عامة بهذا المصاب الأليم ..سائلاً المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته، وعظيم غفرانه، ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وجميع محبيه الصبر والسلوان".

وكان درهم نعمان، أحد الشخصيات السياسية والدبلوماسية البارزة في اليمن، اغتيل بأيدي مسلح في منزله بصنعاء، في ظروف ما تزال غامضة.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: اغتيال اللواء درهم نعمان في صنعاء ونجله يوضح

زر الذهاب إلى الأعلى