محافظ تعز يترأس اجتماعاً في المخا: تعزيز الخدمات والمشاريع

محافظ تعز يترأس اجتماعاً في المخا: تعزيز الخدمات والمشاريع
اجتماع في المخا برئاسة محافظ تعز نبيل شمسان (سبأ)

محافظ تعز نبيل شمسان يترأس اجتماعاً في المخا: تعزيز الخدمات والمشاريع في المدينة الساحلية غربي اليمن


ناقش اجتماع برئاسة محافظ محافظة تعز جنوبي غرب اليمن نبيل شمسان، اليوم تعزيز الخدمات ومشاريع البنية التحتية وتفعيل الميناء واستكمال مطار المخا.

وحسب وكالة الأنباء الحكومية، فقد تطرق الاجتماع خطة تفعيل عدد من المكاتب الخدمية بما يتماشى مع الجهود المبذولة لاستكمال مطار المخا وتوسيع الأنشطة والخدمات الملاحية في الميناء وافتتاح فرع لمصلحة الهجرة والجوازات في ميناء ومطار المخأ.

وأشار المحافظ الى خطوات إجرائية لاستكمال تشغيل مطار المخا حيث يتم العمل بوتيرة عالية وتعميق القناة الملاحية للميناء وتنفيذ طريق الكدحة وافتتاح مكتب للهجرة والجوازات ووضع اللمسات الأخيرة لنظام الرقابة الخاص بالجوازات في ميناء المخا.

وأكد محافظ المحافظة أهمية تعزيز الدور الجمركي والتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية لمكافحة التهريب، وترتيب الأبعاد القانونية والاجرائية والتحرك بصورة عملية لتعزيز دور مؤسسات الدولة، لما تشكله الجمارك من أهمية قصوى في توفير الإيرادات، خاصة وأن المخأ مقبلة على مرحلة غير مسبوقة من التنمية والخدمات مع وجود مطار وميناء حيويين.

واستمع محافظ تعز الى كلمات لمدير المديرية باسم الزريقي ومدير ميناء المخأ عبدالملك الشرعبي، ومدير مطار المخأ خالد عبداللطيف، حول سير المشاريع الخدمية و الأعمال والخطط المستقبلية والتجهيزات القائمة، فيما يخص تعميق القناة المائية بالميناء، وكذا المراحل المتبقية للإنشاءات في مطار المخأ.

يشار إلى أن المخا الساحلية، شهدت في السنوات الأخيرة، قفزت في التنمية والتوسع السكاني، إلى جانب العديد من المشاريع الخدمية.

اقرأ ايضاً على نشوان نيوز: محافظ تعز يعلن اعتماد مطار المخا الدولي: بداية جديدة