تعز: الأمن يقبض على المشتبه الرئيس في ابتزاز سارة علوان

تعز: الأمن يقبض على المشتبه الرئيس في ابتزاز سارة علوان
قوات أمنية في تعز (ارشيف)

قوات الأمن في مدينة تعز جنوبي اليمن تعلن القبض على المشتبه الرئيس في ابتزاز سارة علوان بما دفعها لمحاولة الانتحار


أعلنت الأجهزة الأمنية بشرطة محافظة تعز جنوبي اليمن، أنها تمكنت الليلة الماضية من ضبط المشتبه به في قضية ابتزاز الناشطة سارة علوان بعد محاولتها الانتحار و نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وذكر مركز الإعلام الأمني في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن الأجهزة الأمنية تلقت مساء أمس، بلاغا عن إقدام الناشطة سارة علوان على الانتحار عبر إطلاق النار على صدرها من سلاح نوع “مسدس” في استراحة فندق تاج شمسان، لتتمكن الأجهزة الأمنية بقسم شرطة عصيفرة من ضبط المشتبه به في قضية ابتزازها بناء على الأوليات المتوفرة لدى الجهات المختصة.

وصرح مصدر أمني أن القضية كانت منظورة في إدارة البحث الجنائي من تاريخ 12 مايو 2022، بتعرض المذكورة “سارة علوان” لابتزاز من قبل أرقام مجهولة محلية وأخرى دولية بدءا من تاريخ 5 فبراير 2022م، وقد باشر المختصون إجراءات التحري والمتابعة وجمع الأدلة حتى تم التمكن من تحديد هوية المبتز.

وأوضح المصدر أنه عقب تحديد هوية المبتز، طلب والد “سارة” إيقاف الإجراءات في تاريخ 29 اغسطس 2022، بمبرر وجود مساعي صلح باعتبار أن “المبتز” من جيران منزل أسرة الضحية.

وأهابت شرطة تعز بالناشطين التحري قبل تداول أي معلومات، واستقاءها من مصادرها الرسمية لتجنب انتشار أي إشاعات أو تداول معلومات غير صحيحة.

وبحسب مصادر طبية فإن حالة الناشطة “سارة علوان” مستقرة وهي تخضع للرقابة والرعاية الطبية في إحدى مستشفيات المدينة. فيما تواصل الأجهزة الأمنية إجراءتها لاستكمال ملف القضية وإحالتها إلى جهة الإختصاص.

يشار إلى ان القضية أثارت تضامناً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن، بعد محاولة الانتحار التي كشفت جانباً من الابتزاز التي تتعرض له العديد من الفتيات وسط مطالبات للجهات الأمنية والقضائية باتخاذ قرارات صارمة.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: إعلام المشتركة يكشف تفاصيل ضبط خلية تهريب حوثية