مجلس شباب صعدة يلتقي مستشاراً في السفارة الفرنسية

مجلس شباب صعدة يلتقي مستشاراً في السفارة الفرنسية
مجلس شباب صعدة يلتقي مسؤولا في السفارة الفرنسية

مجلس شباب صعدة يلتقي مستشاراً في السفارة الفرنسية


التقى وفد من مجلس شباب صعدة الوطني بمستشار السفارة الفرنسية لشؤون السياسة المستشار حسين راشد اليوم لمناقشة دور شباب المحافظة مواجهة التحديات التي فرضها إرهاب المليشيات الحوثية في صعدة خصوصاً واليمن عموماً.

وحسب بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، فإنه “في بداية اللقاء اطلع الوفد المستشار على نبذة تعريفية عن المجلس وأنشطته وأهدافه ورؤيته وقيادته وأعضائه في الهيئة الإدارية وأيضاً بعض أعمال وأنشطة المجلس خلال الفترة الماضية”.

وأكد الوفد برئاسة الأستاذ حسين العلابي نائب رئيس المجلس أن “صعدة متضررة من الإرهاب الحوثي منذ العام 2004م وأن أبناءها يدركون حقيقة ان الحوثي لن يجنح للسلام ابداً إلا من خلال القوة، وأن الحديث عن السلام مع الحوثي مجرد أحلام”.

وأضاف أن “المليشيا الحوثية تستغل الهدنة في ترتيب صفوفها والتغرير على الآلاف من الشباب في مناطق سيطرتها بالأفكار الطائفية والعرقية والعنصرية المتطرفة وهي مستمرة في اعتداءاتها المتكررة على الموانئ في حضرموت وشبوه وعلى دول الجوار”.

وتطرق اللقاء إلى خطورة الوضع الذي “وصل إليه خزان الوقود صافر على الحياة البحرية وعلى مستوى التلوث البيئي وان هذه المليشيات أصبح خطرها على الارض والانسان وطرق الملاحة الدولية ومصادر الطاقة العالمية لا جدال فيه وان لا سلام سيحل مع مليشيات أصبح شعارها الموت ومعركتها سميت بمعركة النفس الطويل لتحقيق مشروع طهران التوسعي في المنطقة”.

وتحدث الوفد عن “دور فرنسا في دعم السلام في الجمهورية اليمنية لمواجهة إيران وعملائها باعتبار فرنسا تتمتع بثقل سياسي واقتصادي وهي من أهم الدول في مجلس الامن واحد الاعضاء الدائمين فيه”.

من جهته بارك سعادة المستشار خطوات مجلس شباب صعدة الوطني وقدم بعض النصائح والمقترحات لتطوير العلاقات والاستفادة من المنح الفرنسية والمساعدات التي يمكن تقديمها.

حضر اللقاء حسين محمد العلابي نائب رئيس المجلس، يحيى أبراهيم حيدر الامين المساعد للشؤون الإدارية، بسام محمد الوادعي الامين المساعد للشؤون الخارجية.