دفعة جديدة من منحة المشتقات النفطية السعودية إلى المهرة

دفعة جديدة من منحة المشتقات النفطية السعودية إلى المهرة

وصول دفعة جديدة من منحة المشتقات النفطية السعودية إلى المهرة شرقي اليمن


وصلت إلى ميناء نشطون بمحافظة المهرة، اليوم، الدفعة الأولى من منحة المشتقات النفطية السعودية بكمية بلغت أربعة ألاف طن متري من مادة الديزل.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ، تأتي المنحة الجديدة امتداداً للمنح السابقة بإجمالي 4,2 مليارات دولار، التي كان آخرها منحة بمبلغ 422 مليون دولار تم استكمال إجراءات توريدها على مدى عام كامل.

وتقول الحكومة إن المنحة السعودية أسهمت في الاستقرار الاقتصادي وتعزيز ميزانية الحكومة اليمنية، ورفع القوة الشرائية للمواطن اليمني، وتحسين الأوضاع الأمنية.

وأسهمت المنح أيضاً، وفقاً لبيان البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، في خفض الإنفاق الحكومي جزئيًا ومضاعفة الطاقة الإنتاجية وتغطية احتياجات محطات توليد الكهرباء في اليمن وارتفاع إجمالي مبيعات الطاقة الكهربائية من المؤسسة العامة للكهرباء اليمنية 81.7 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة 20% مقارنة بالأعوام السابقة.

كما أسهمت المنحة في الحد من استنزاف البنك المركزي اليمني في احتياطيات من العملة الأجنبية لشراء المشتقات لتوليد الكهرباء من الأسواق العالمية، بتخفيض أسعار بيع الوقود عن الأسعار العالمية لتوليد الكهرباء بمقدار 79% لوقود الديزل، و94% لوقود المازوت من شهر مايو 2021م إلى أبريل 2022م.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: تدشين الدفعة السابعة.. هذه قيمة دفعات المنحة النفطية السعودية لليمن