طارق صالح للجنة السلم والمصالحة في تعز: المصلحة الوطنية والمعركة الكبرى

طارق صالح للجنة السلم والمصالحة في تعز: المصلحة الوطنية والمعركة الكبرى
طارق صالح في استقبال لجنة السلم والمصالحة المجتمعية في تعز (إعلام المقاومة - نشوان نيوز)

عضو المجلس الرئاسي في اليمن طارق صالح للجنة السلم والمصالحة في تعز: تغليب المصلحة الوطنية والمعركة الكبرى


أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في اليمن طارق صالح على أهمية جهود تقريب وجهات النظر وتوحيد الصف لمختلف المكونات في معركة استعادة الدولة.

جاء ذلك، خلال استقباله لجنة المصالحة والسلم المجتمعي بمحافظة تعز، والمكونة من عدد من قيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية والمجتمع المدني بالمحافظة.

وأوضحت مصادر رسمية أن طارق صالح ناقش مع أعضاء اللجنة جهودهم المبذولة خلال الفترة الماضية، في حل القضايا الاجتماعية، وتقريب وجهات النظر بين المكونات السياسية وتوحيد الصف في مواجهة المشروع التوسعي الإيراني والمليشيات الحوثية.

وأشاد صالح بجهود اللجنة، وحثهم على مزيد من العمل في تحصين الجبهة الوطنية ورفع مستوى الوعي الشعبي في مواجهة الشائعات التي ترددها مطابخ المليشيات الحوثية بهدف خلق البلبلة وإثارة الفتنة بين مكونات الصف الجمهوري، وشغلهم بمعارك جانبية.

ودعا في السياق لجنة المصالحة والسلم المجتمعي بمحافظة تعز، إلى “فتح حوارات مع أبناء المحافظة المنخرطين في صفوف المليشيات الحوثية، سواء كانوا في الصف القيادي أو المغرر بهم في جبهات القتال”.

وأشار إلى أن الأخيرين يسهمون: بشكل أو بآخر في الحصار الغاشم الذي تفرضه المليشيات على الملايين من أبناء تعز، وقصف الأحياء السكنية وقتل الأبرياء من الأطفال والنساء؛ ودعوتهم لمراجعة مواقفهم، والعودة إلى حضن الوطن، خاصة بعد أن انكشفت حقيقة المشروع الذي تحمله ومساعيها لإعادة اليمن واليمنيين إلى عهود الجهل والتخلف والظلام”. حد تعبيره.

وأكد طارق صالح استمراره في تقديم الدعم، “سواء عبر موقعه في مجلس القيادة الرئاسي أو المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، للجنة بهدف تسهيل مهامها وإنجاح غاياتها النبيلة، معبّرًا عن ثقته في تصدر تعز بأحزابها ونخبها ومشايخها وكل مكوناتها ورجالاتها الأوفياء، هذه المرحلة التي تتطلب تجاوز الصراعات والانقسامات وتغليب المصلحة الوطنية والمعركة الكبرى ضد ذراع إيران”.

بدورهم، عبّر “أعضاء اللجنة عن سعادتهم بهذا اللقاء وتثمينهم دور العميد طارق صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي، في توحيد الجبهة الوطنية لمواجهة الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران، ودعواته المبكرة في هذا المجال، مشيدين بما لمسوه من نهضة عمرانية وتنموية في مدينة المخا”.

حضر الاجتماع أمين عام المكتب السياسي للمقاومة الوطنية الشيخ عبدالوهاب العامر، وأمين سر فرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بمحافظة تعز عادل العقيبي، ورئيس فرع القوى الشعبية بالمحافظة عبدالسلام رزاز، وسكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بتعز باسم الحاج، ورئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح بالمحافظة أحمد عثمان، وعضو هيئة التشاور والتصالح الدكتورة ألفت الدبعي، ورئيس فرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية بمحافظة تعز الشيخ عبدالسلام الدهبلي.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: طارق صالح يدشن طريق الكدحة – البيرين في تعز بتمويل الإمارات