مونديال قطر: أكثر من 40 ألفاً في افتتاح مهرجان الفيفا للمشجعين

مونديال قطر: أكثر من 40 ألفاً في افتتاح مهرجان الفيفا للمشجعين
مونديال قطر 2022 افتتاح مهرجان المشجعين (موقع البطولة)

مونديال قطر: أكثر من 40 ألفاً في افتتاح مهرجان الفيفا للمشجعين وفعاليات وعروض ثقافية وترفيهية جمهور المونديال


شهد أكثر من 40 ألف مشجع من أنحاء العالم الافتتاح الرسمي لمهرجان الفيفا للمشجعين، في حديقة البدع بالدوحة، والذي يستهدف الجمهور خلال منافسات كأس العالم FIFA قطر 2022، أول نسخة من مونديال كرة القدم في العالم العربي والشرق الأوسط.

وحسب موقع البطولة، جاء افتتاح المهرجان، قبل يوم واحد من انطلاق المونديال، واستمتع الحضور بموسيقى دي جي، وعروضٍ للألعاب النارية، إضافة إلى أغنية “توكو تاكا”، النشيد الرسمي لكأس العالم في قطر، بمشاركة النجمة اللبنانية ميريام فارس، والنجم العالمي مالوما.

ويستقبل المهرجان جماهير كرة القدم طوال أيام البطولة، على مدى 29 يوماً، حتى ختام المنافسات في 18 ديسمبر، ويتضمن مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات، بما فيها بث مباشر لجميع مباريات البطولة على شاشات ضخمة في الهواء الطلق، مع إطلالة ساحرة على منطقة الأبراج بالخليج الغربي، وحفلات لعدد من أشهر الفنانين في العالم، إضافة إلى عدد كبير من منافذ بيع الأطعمة والمشروبات، تقدم تشكيلة واسعة من المأكولات المحلية والعالمية.

وقال سعادة السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، إن مهرجان الفيفا للمشجعين يجسد المزايا الفريدة لمونديال قطر 2022، مشيراً إلى أنه يمثل وجهة شاملة تتيح للجمهور الاستمتاع بتجربة متميزة طوال أيام البطولة العالمية.

وأضاف الذوادي: “يشكل المهرجان ملتقىً للمشجعين على أرض المونديال، حيث يجمع الآلاف من جماهير كرة القدم من أنحاء العالم، لقضاء أوقات رائعة والاحتفال بشغفهم برياضة كرة القدم، وسط أجواء رائعة، مع العديد من العروض والأنشطة الثقافية والترفيهية وإطلالة مذهلة على كورنيش الدوحة.”

من جانبه قال السيد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، من على مسرح المهرجان: “سيمثل هذا المكان القلب النابض لكأس العالم قطر 2022، نفخر بحضوركم معنا اليوم، المشجعون من كل مكان متحدون ويجمعهم الآن مكان واحد في الدوحة، خلال هذه النسخة من كأس العالم، ويعود الفضل في ذلك إليكم أنتم، هنا الوجهة المثلى للاحتفال في كل ليلة من الآن حتى 18 ديسمبر المقبل.”

وإلى جانب البث المباشر لمباريات كأس العالم، يقدم المهرجان عروضاً لأفضل الأعمال الموسيقية، وحفلات لعدد من أشهر فناني العالم، إضافة إلى إقامة مباريات في كرة القدم بمشاركة أساطير الفيفا، ومنصات تفاعلية تتيح للمشجعين من كافة الأعمار المشاركة في ألعاب كرة القدم الحيّة والإلكترونية، إضافة إلى فعاليات ترفيهية مبتكرة من الجهات الراعية للبطولة، ومتجر الفيفا الرسمي للمنتجات المرخصة التي تحمل علامة كأس العالم قطر 2022.

ويرحب المهرجان بالمشجعين يوم 20 نوفمبر من الساعة 4 مساءً حتى 2 من صباح اليوم التالي، وخلال الفترة من 21- 29 نوفمبر من 11 صباحاً حتى 2 بعد منتصف الليل، وفي الفترة من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر من 4 مساءً حتى 2 صباحاً.

ويقع مهرجان الفيفا للمشجعين بالقرب من ثلاث محطات في مترو الدوحة، هي الخليج الغربي قطر للطاقة على الخط الأحمر، والبدع على الخطين الأحمر والأخضر، إلى جانب محطة الكورنيش على الخط الأحمر (فقط لخروج الجمهور من المحطة إلى موقع المهرجان).

ويجري نقل المشجعين بين موقع المهرجان واستادات كأس العالم باستخدام حافلات النقل السريع، إضافة إلى تخصيص مواقع لتحميل وتنزيل ركاب مركبات الأجرة وسيارات التطبيقات الذكية، وبإمكان الجمهور الوصول إلى حديقة البدع سيراً على الأقدام من منطقة الكورنيش.

ويقتصر الدخول إلى المهرجان على المشجعين من حاملي بطاقة هيّا الإلزامية لحاملي تذاكر مباريات المونديال، وتتيح البطاقة الدخول إلى الاستادات المونديالية الثمانية، وغيرها من المزايا الأخرى، مثل الاستخدام المجاني لوسائل النقل العام خلال البطولة. كما تعد بطاقة هيّا بمثابة تصريح دخول إلى قطر للمشجعين القادمين من خارجها خلال المونديال.