الدفاع اليمنية تعلن التصدي لهجمات حوثية على ميناء الضبة

الدفاع اليمنية تعلن التصدي لهجمات حوثية على ميناء الضبة
ميناء الضبة في حضرموت شرقي اليمن (خرائط جوجل)

وزارة الدفاع اليمنية تعلن التصدي لهجمات حوثية على ميناء الضبة في حضرموت شرقي البلاد


أعلنت وزارة الدفاع اليمنية الاثنين، التصدي لهجمات وصفتها بـ”الإرهابية”، نفذتها مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، على ميناء الضبة النفطي في حضرموت شرقي البلاد.

وأفادت الوزارة في بيان منسوب إلى مصدر مسؤول اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن “الدفاعات الجوية للقوات المسلحة تصدت اليوم الاثنين لاعتداءات ارهابية جديدة شنتها المليشيات الحوثية الارهابية بدعم من النظام الايراني على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت”.

وقال المصدر ان “الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض واسقاط عدد من الطائرات المعادية، فيما اصابت احداها منصة تصدير النفط في الميناء والحقت اضرارا مادية فيها”.

وتحدث المصدر عن “جاهزية القوات المسلحة بمختلف تشكيلاتها ومواقعها للتصدي وردع مثل هذه التهديدات، والاعتداءات الاجرامية السافرة على المنشآت والاعيان المدنية، التي تمثل انتهاكا صارخا لكل القوانين والاعراف الدولية”.

وقال ان “هذه الهجمات الارهابية المتكررة لا تستهدف فقط المؤسسات الاقتصادية الوطنية، وانما تستهدف امن واستقرار المنطقة وامدادات الطاقة وحرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية”.

وكان الحوثيون اليوم، جددوا مهاجمة ميناء الضبة النفطي، وهي المرة الثانية التي تنفذ فيها المليشيات الحوثية هجوماً في الميناء نفسه، في إطار تصعيد شمل أيضاً مهاجمة موانئ في شبوة.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: متحدث الحوثيين يعلن تبني هجوم ميناء الضبة في حضرموت