محافظ تعز: مطار المخا أكبر مشروع استراتيجي تنموي في المحافظة

محافظ تعز: مطار المخا أكبر مشروع استراتيجي تنموي في المحافظة
طارق صالح يدشن مطار المخا الدولي بحضور محافظ تعز (شبكات تواصل)

محافظ تعز: مطار المخا الدولي أكبر مشروع استراتيجي تنموي في المحافظة الواقعة جنوبي غرب اليمن وسيخفف وطأة حصار الحوثي


قال محافظ محافظة تعز جنوبي اليمن نبيل شمسان، إن مطار تعز المخا الدولي أكبر مشروع استراتيجي يخدم أبناء المحافظة والساحل الغربي بشكل عام ويخفف من وطأة الحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً على مدينة تعز.

وأوضح محافظ تعز في تصريح أطلقه اليوم عقب التدشين، وحصل نشوان نيوز على نسخة منه “قمنا اليوم وبعد استكمال تجهيزات المدرج بوضع حجر الأساس لتنفيذ مشروع بناء صالات المغادرة والاستقبال وبرج المراقبة بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة”.

وأضاف أن مطار المخا تعز يدشن أول رحلة جوية وهبوطها بسلام وفق إجراءات الهيئة العامة للطيران، حيث يعد مطار تعز المخا أكبر مشروع استراتيجي وحيوي تنموي اقتصادي يخدم محافظة تعز وأبناءها ويخفف من وطأة الحصار والمعاناة الإنسانية الناجمة عن الحرب.

وتابع “أصبح المطار جاهزًا ومجربًا لاستقبال كافة الرحلات الجوية التابعة للمنظمات الدولية ومنظمات الإغاثة، وسيكون مهيأ تمامًا للرحلات التجارية بمجرد الانتهاء من أعمال المرحلة الثانية”.
وأشار شمسان إلى أن هناك مشاريع تنموية وهامة جار العمل عليها ومنها إصلاح طريق الكدحة البيرين والذي يربط مدينة تعز بالمخا والمديريات الساحلية والمحافظات المحررة بجانب الأعمال الجارية بتعميق القناة الملاحية لميناء المخا والتي تمثل نقلة تنموية للمحافظة، حيث أصبح لمدينة تعز منفذ بحري ومنفذ جوي بعد قرابة 8 سنوات من الحصار الذي تفرضه المليشيات الحوثية المدعومة من إيران على المحافظة وأبنائها.

وعبر المحافظ شمسان عن شكره وتقديره لعضو مجلس القيادة الرئاسي العميد الركن طارق صالح، وما يبذله من جهود كبيرة لتخفيف معاناة المحافظة ودعمه تنفيذ حزمة من المشاريع الإنسانية ومشاريع في المجالات الصحية والتعليمية والطرقات، وثمن “مواقف الأشقاء بدولة الإمارات العربية المتحدة الأخوية والإنسانية ودعمهم السخي لتنفيذ مشاريع مستدامة للنهوض بالتنمية في المحافظة”. حد تعبيره.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: تعز: هبوط أول رحلة جوية في مطار المخا الدولي