منتخب الأرجنتين يحطم أحلام كرواتيا ويفوز بـ3 دون مقابل

منتخب الأرجنتين يحطم أحلام كرواتيا ويفوز بـ3 دون مقابل
جوليان ألفاريز لاعب منتخب الأرجنتين سدد هدفين في مرمى كرواتيا (بي ان سبورت)

منتخب الأرجنتين يحطم أحلام كرواتيا ويفوز بـ3 دون مقابل في نصف نهائي كأس العالم 2022 مونديال قطر


في أجواء من الحماس والحذر، انطلقت المباراة التاريخية التي جمعت منتخبي الأرجنتين وكرواتيا، لتحقق خلالها الأولى فوزاً تاريخياً بثلاثة أهداف مقابل لاشيء، في نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم مونديال قطر 2022.

وحسب متابعة نشوان نيوز انطلقت المباراة مع استحواذ كرواتي على الكرة في أولى الدقائق، التي طغى فيها الحذر، قبل أن تأتي الفرصة الأولى خلال المباراة للتسديد في الدقيقة 25.

حيث كانت أولى فرص المباراة عن طريق إينزو فيرنانديز لمصلحة الأرجنتين لكن تسديدة متوسط ميدان “التانغو” لم تباغت حارس مرمى كرواتيا المتألق دومينيك ليفاكوفيتش.

وفي الدقيقة 34، منح ليونيل ميسي الألبيسيليستي هدف التقدّم من علامة الجزاء، بتسجيل الهدف الأول، الذي أسهم في تخفيف حدة مخاوف مشجعي المنتخب الأرجنتيني.

وتعززت الفرصة أمام الأرجنتين، في الدقيقة 39 حيث ضاعف وليان ألفاريز النتيجة للمنتخب الأرجنتيني من هجمة عكسية رائعة (2-0).

ومع بدء الشوط الثاني، حاول المنتخب الكرواتي الهجوم وسط تغييرات في اللاعبين، في الدقيقة 69، فاقم ألفاريز متاعب كرواتيا بهدف ثالث بعد فاصل مهاري في غاية الروعة من ميسي.

وكان المنتخبان ضمنا التأهل إلى نصف النهائي عبر ركلات الترجيح، كرواتيا على البرازيل حاملة اللقب 5 مرات، والأرجنتين أمام هولندا.

حقق كل منهما فوزين مقابل تعادل واحد في إجمالي المواجهات الثنائية، علماً بأنهما تقابلا مرتين في دور المجموعات من كأس العالم، حيث فازت الأرجنتين 1-0 في نهائيات 1998، بينما انتصرت كرواتيا 3-0 في روسيا 2018.

ميسي يعاد رقم ماتيوس بالأهداف
بتسجيله هدف اليوم، عاد الأرجنتيني ليونيل ميسي الرقم القياسي لعدد المباريات في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وذلك بمشاركته في مواجهة نصف نهائي مونديال قطر ضد كرواتيا الثلاثاء على ملعب لوسيل.
وحسب تقرير بي إن سبورت، بات ابن الـ35 عاماً على المسافة ذاتها من الألماني لوتار ماتيوس في عدد المباريات في النهائيات والبالغ 25، وسيكون قادراً على الانفراد به إن كان يخوض مباراة المركز الثالث أو النهائي المقرر الأحد.

وبمشاركته أصلاً في كأس العالم FIFA قطر 2022، وصل ميسي الى رقم قياسي آخر متمثل بعدد كؤوس العالم التي خاضها (5)، على غرار غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي ودع البطولة من ربع النهائي، وماتيوس أيضاً.

وخاض أربعة لاعبين نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في مسيرتهم خلال هذه النسخة، هم المكسيكيان أندريس غواردادو والحارس غييرمو أوتشوا، ميسي ورونالدو، ليعادلوا بذلك انجاز المكسيكيين الآخرين الحارس أنتونيو كارباخال ورافاييل ماركيس والحارس الإيطالي جانلويجي بوفون وماتيوس.

أقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الجمعة الأصعب الأرجنتين تنجو أمام هولندا وكرواتيا أقصت البرازيل