حوار العليمي مع العربية: قدمنا لواشنطن أدلة دعم إيران للحوثيين وهكذا يردون

حوار العليمي مع العربية: قدمنا لواشنطن أدلة دعم إيران للحوثيين وهكذا يردون
رئيس المجلس الرئاسي اليمني رشاد العليمي (العربية)

حوار  رئيس مجلس القيادة اليمني الدكتور العليمي مع العربية: قدمنا لواشنطن أدلة دعم إيران للحوثيين وهكذا يردون


دعا رئيس مجلس القيادة اليمني الدكتور رشاد العليمي المجتمع الدولي لعدم منح حوافز لميليشيا الحوثي، مشيراً إلى أنها نشأت في اليمن بالتزامن مع نشوء حزب الله في لبنان، وأكد أن بلاده قدمت للولايات المتحدة أدلة على الدعم الإيراني للحوثيين.

جاء ذلك، في مقابلة بثتها قناة العربية الليلة، ويعيد نشوان نيوز نشرها، حيث أوضح أن أميركا ترد على الأدلة التي نقدمها لهم حول تورط إيران بأنها غير كافية، وقال إن المصالح تحرك موقف أميركا فيما يخص الأزمة في اليمن، في إشارة إلى تعاملها الناعم مع الحوثيين.

ونوع العليمي إلى أن كل مؤسسات الدول اليمنية والبنية التحتية دمرت، وقال إن ميليشيا الحوثي سخرت إعلامها لتفكيك مجلس القيادة اليمني. وأضاف “الحوثيون ومن خلفهم إيران اعتبروا تشكيل مجلس قيادة في اليمن مقلقا”.

ونفى العليمي مزاعم منع عودته، إلى عدن، وقال إنه سيعود إليها خلال أيام، مشيراً إلى أن مطابخ إعلامية معادية وراء أخبار تستهدف مجلس القيادة اليمني.

وتحدث العليمي عن عمل اللجنة العسكرية حيث أوضح أن هناك تشكيلات عسكرية تابعة لوزارة الدفاع، وقال إن اللجنة العسكرية تضم كل التشكيلات العسكرية بالميدان وإن عملية دمج القوات العسكرية تحتاج لوقت.

 

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: العليمي: تسهيلات دولية لتعزيز البنك المركزي بمبلغ 300 مليون دولار