اتحاد كأس الخليج: خليجي 26 في الكويت ونعمل لإشراك اليمن بالدوري

اتحاد كأس الخليج: خليجي 26 في الكويت ونعمل لإشراك اليمن بالدوري
رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني في مؤتمر صحفي العراق (إعلام البطولة)

رئيس اتحاد كأس الخليج: خليجي 26 في الكويت ونعمل لإشراك اليمن بالدوري كلاعب لدعم الكرة الثانية


أعلن رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، أن النسخة الـ26 من بطولة كأس الخليج العربي، ستجري في الكويت، وأشار إلى أن جهود للسماح بإشراك اللاعب اليمني في دوريات أندية الخليج.

جاء ذلك، في مؤتمر صحفي عقده اليوم، في البصرة، حيث تقدم بالشكر للشعب العراقي والحكومة العراقية ومحافظ البصرة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، كما شكر الجماهير العراقية على دعمها لكافة المنتخبات الخليجية.

وقال في التصريحات التي اطلع نشوان نيوز على نسخة منها، إن معدل الحضور الجماهيري وصل مستوىً كبيراً، وأكد أنه في العراق تحطمت الأرقام في إنجاح كأس الخليج وإن نسخة 25 أعادت الروح للبطولة الخليجية

وأضاف إن “بطولات كأس الخليج بعد نسخة البصرة ستكون مختلفة وحافلة بالإثارة والحماس، وهنا أكرر شكري إلى الجمهور العراقي الذي أنجح البطولة قبل انطلاقها، كما نبارك للاتحادات الخليجية على المشاركة الرائعة وأهنئ المنتخبات المتأهلة إلى نصف النهائي”.

وتوجه حمد بالشكر إلى كافة وسائل الإعلام الخليجية التي قامت بتغطية البطولة من كافة الجوانب، مشيدا بالدور الإيجابي في تسليط الضوء على العراق وأهله وحسن الاستقبال وكرم الضيافة، حيث شاهدنا الكثير من البرامج التي قامت بدورها الإيجابي في البطولة.

وبشأن اليمن الذي واجه خسارة، توجه رئيس اتحاد كأس الخليج بالشكر للمنتخب اليمني على مشاركته الجيدة، وقال: نعمل على مشاركة اللاعب اليمني في الدوريات الخليجية كمواطن مساهمة في تطوير الكرة اليمنية.

وأكد رئيس اتحاد كاس الخليج إن البطولة القادمة في الكويت ديسمبر 2024، وخليحي 27 في ديسمبر 2025.

وتابع: لدينا لجنة لدراسة مقترحات تطوير البطولة لما تمثله كرة القدم من أهمية، ولم أر في أية نسخة أن صاحب الأرض يلعب مباراة، وفي لقاء بنفس التوقيت الملعب الآخر ممتلئ عن آخره.

وقال: سوف نهيئ الظروف المناسبة لمشاركة المنتخبات بالصف الأول، وقطر لم تشارك بالمنتخب الأول بسب كأس العالم، وتم تأجيل خليجي 26 بسبب استضافة قطر لكأس آسيا، وهناك محاولات سابقة لإدراج البطولة ضمن روزنامة الاتحاد الدولي لكرة القدم لكنه أمر صعب، لكن سنسعى لإيجاد وضع مناسب لمشاركة اللاعبين الدوليين.

وأشار إلى أن هناك أفكاراً كثيرة بما يخص المراحل السنية والأندية، تدرسها لجنة المسابقات وسيتم استحداث بطولة للأندية بنظام احترافي قوي، وندعم استضافة العراق لبطولات مهمة مثل كأس آسيا ولكن بالطبع ليس قريبا جدا.

ويشارك في اليمن في بطولة كأس الخليج، ومع ذلك، فقد واجه خسائر في ظل حالة عدم الاستقرار في البلاد منذ سنوات.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: البحرين وقطر إلى نصف نهائي خليجي 25 على حساب الكويت والإمارات